اتحاد الإعلاميين اليمنيين يطلق التقرير السنوي الثاني لجرائم وانتهاكات تحالف العدوان بحق الإعلام الوطني

جرائم وانتهاكات تحالف العدوان بحق الإعلام والإعلاميين في اليمن .

  • مساء الأحد 30 مارس 2015م – أي بعد أربعة أيام على بدء ما يسمى بعاصفة الحزم – ظهر الناطق الرسمي باسم تحالف العدوان على اليمن أحمد عسيري في مؤتمر صحفي مجاهراً ومهدداً بقصف المنشئات الإعلامية اليمنية، زاعماً أن قوات الجيش واللجان الشعبية ” تنقل المعدات والأسلحة والصواريخ إلى وسط الأحياء السكنية ” وأعلن بصراحة أن الغارات الجوية ستستهدف المنشئات الخدمية والإعلامية اليمني

لم يكن العسيري بحاجة إلى التهديد ، فتحالف العدوان السعودي الأمريكي على اليمن باشر منذ الساعات الأولى للعمليات العسكرية حرباً موازية استهدفت الإعلام الوطني من خلال إيقاف بث القنوات اليمنية الرسمية على قمري ” عربسات ” ونايلسات ”  ثم من خلال استنساخ عدد من هذه القنوات، والتشويش على القنوات الرسمية والأهلية .

وتوالت الجرائم والانتهاكات التي ارتكبها تحالف العدوان على اليمن والمؤسسات الإعلامية الوطنية ولم تقف عند حد معين، حيث تعرضت عدد من المؤسسات للقصف الجوي المباشر، وقتل في هجمات وغارات التحالف ومرتزقته مالا يقل عن (60) إعلامي أغلبهم من رجال الإعلام الحربي.

وفي التقرير السنوي الأول ، رصد اتحاد الإعلاميين اليمنيين جرائم العدوان بحق الإعلاميين اليمنيين ، والتي تضمنت جملة من الانتهاكات التي استهدفت غالبية المؤسسات الإعلامية الوطنية ، وأفضت إلى استشهاد سبعة من الزملاء في الإعلام الوطني ، فيما تعرضت مباني سبعة مؤسسات إعلامية للتدمير الكلي والجزئي جراء القصف اليومي، وأغلق تحالف العدوان أربع قنوات تلفزيونية رسمية على القمرين الاصطناعيين عربسات ونايل سات ، وقد تمكنت هذه القنوات من استعادة البث لاحقا على قمر (نايلسات) ، بينما استمر إيقاف هذه القنوات وثلاث قنوات أهلية على قمر ” عربسات ” حتى كتابة التقرير ، وشهد العام الأول من العدوان على اليمن ثلاث حالات استنساخ لقنوات ومواقع رسمية ، ورصد التقرير السنوي الأول استشهاد نحو( 18) من رجال الإعلام الحربي .

 في العام الثاني تصاعدت هذه الانتهاكات والجرائم التي رصدها التقرير بالوقائع، وبالمقارنة مع تقرير العام الماضي، فإن الانتهاكات خلال العامين الماضيين قد زادت عن مائة وثلاثة وثلاثين انتهاك مباشر منها أكثر من ستين حالة قتل متعمد،  إضافة إلى (9) جرحى و(4) حالات استنساخ و(12) حالة تدمير منشئات بالإضافة إلى (15) حالة إيقاف وحجب بث على القمرين عربسات ونايلسات، وعشرات الانتهاكات الأخرى .

وأشار التقرير إلى الانتهاكات غير المباشرة التي يتعرض لها الإعلاميون في اليمن بفعل العدوان والحصار وتنامي الضائقة الاقتصادية، بالإضافة إلى الانتهاكات التي استهدفت الإعلام العربي الصديق للشعب اليمني والمناهض لجرائم العدوان على اليمن.

  • وقـــائـــع الانــتــهــاكـــات للــعـــام الــــثـــانـــي:

 14 مايو 2016م / السطو على منزل الصحافي أبو بكر عبدالله

  • أقدم مسلحون ينتمون لتنظيم ما يسمى “حماة العقيدة ” في محافظة تعز وسط اليمن على اقتحام منزل الصحافي أبو بكر عبدالله نائـب مدير مكتب وكالة الأنباء اليـمنية سبأ بمحافظة تـعز ، سابقاً ( رئيس تحرير صحيفة الثورة الرسمية حالياً )، والسطو على المنزل وسرقة محتوياته والعبث بما تبقى منها .

وكان الزميل أبو بكر عبدالله قد غادر وأسرته منزلهم الكائن في حي صينة غربي مدينة تعز العام الماضي بعد سيطرة جماعات مسلحة وإرهابية علي الحي بدعم من تحالف العدوان على اليمن .

21يوليو 2016م / إصابةالإعلامي عيسى عاطف بجروح

  • تعرض الزميل عاطف عيسى ( مراسل قناة اليمن الرسمية – مدير عام مكتب الإعلام بمحافظة صعدة ) لإصابات في ظهره وقدميه جراء غارة لطيران العدوان السعودي ( الخميس 21/7/2016م) ، وتعرضت سيارته الخاصة إلى تدمير كلي جراء الغارة العدوانية ذاتها، التي استهدفت موكب محافظ محافظة صعدة أثناء زيارة تفقدية لمديرية مجز.

وكان الزميل عاطف في مهمة إعلامية لتغطية الزيارة ، غير أن المراسل أصبح هو نفسه محور المادة الخبرية التي نقلها للفضائية اليمنية.

29 أغسطس 2016م / إصابة الإعلامي احمد حمطان

  • تعرض الزميل احمد حسن حمطان ( مصور قناة المسيرة ) للإصابة بجراح خطيرة جراء غارة لطيران تحالف العدوان على مديرية المتون بمحافظة الجوف، وكان الزميل حمطان في مهمة لتغطية جرائم التحالف السعودي ومرتزقته بالمحافظة.

20 سبتمبر 2016م / استهداف منزل الإعلامية أمة الملك الخاشب

  • شن تحالف العدوان مساء 20/9/2016م غارة جوية على حارة صلاح الدين بمديرية صنعاء القديمة، مما أدى إلى تضـرر مـــنزل الإعلامية أمة الــملـك الخاشب (مــذيــعـة بإذاعة صوت الشعب ) وتدمير سيارتها الخاصــة ( نوع كورولا 2004).

4 أكتوبر 2016م / استهداف مخازن صحيفة 26 سبتمبر

  • تعرضت مخازن صحيفة 26سبتمبر الرسمية إلى استهداف مباشر ، حيث أقدم طيران تحالف العدوان على قصف مخازن الصحيفة بحي البليلي – أمانة العاصمة في 4/10/2016م ، ما أدى إلى تدميرها كليا وإتلاف ما يحتويه من أوراق طباعة وأحبار وقرطاسية.

8أكتوبر 2016م / إصابة ستة إعلاميين في مجزرة الصالة الكبرى

  • بلغت همجية العدوان السعودي الأمريكي على اليمن ذروتها مع مجزرة الصالة الكبرى في 8/10/2016م ، حيث استشهد المئات جراء غارة جوية لطيران التحالف استهدفت المشاركين في عزاء آل الرويشان والذين كان من بينهم عدد من الإعلاميين حضروا للمشاركة في العزاء، وتغطيته إعلاميا فوجدوا أنفسهم في زمرة الضحايا ، حيث أصيب ستة إعلاميين بجروح خطيرة وهم :

  • نصر الرويشان ( كاتب ومدون)

  • سامي عبدالدائم ( مصور قناة الإيمان )

  • محمد الماوري ( السكرتير الصحفي لوزير الداخلية)

  • هاشم الشامي (مصور قناة المسيرة )

  • فؤاد الحرازي ( مصور صحيفة الثورة )

  • عبدالستار الجبري ( محرر بموقع إليكتروني)

3نوفمبر 2016/ استنساخ إذاعة تعز

  • في 3 نوفمبر 2016م،أقدمت تنظيمات مدعومة من تحالف العدوان على استنساخ إذاعة تعز الرسمية وحولتها إلى بوق للعدوان ومرتزقته بالمحافظة.

وأوضح مدير عام الإذاعة فيصل الحاج في بلاغ للاتحاد بأن محطات إرسال البث التابعة لإذاعة تعز تعرضت للقصف من قبل طيران تحالف العدوان العام الماضي ، فيما تعرض مبنى الإذاعة للسطو والنهب من قبل تنظيمات إرهابية بالمحافظة .

16نوفمبر 2016م / تدمير منزل الإعلاميتين أسماء وأماني عامر

  • أقدم مرتزقة تحالف العدوان في 16/11/2016م على تفجير وتدمير منزل الإعلاميتين أسماء وأماني عامر الكائن بمنطقة الجحملية – محافظة تعز.

25نوفمبر 2016م / إصابةالإعلامي علي المغلس بجروح

  • في يوم الجمعة 25/11/2016م ، أقدم قناصة من مرتزقة تحالف العدوان السعودي على استهداف الإعلامي علي المغلس ( مصور قناة المسيرة ) ، أثناء مهمة إعلامية في منطقة الضباب – محافظة تعز، وأصيب المغلس في ذراعه إصابة طفيفة.

14 يناير 2017م / استشهاد الإعلامي علي حنيش

  • استهدف تحالف العدوان الزميل علي محمد احمد حنيش ( مراسل قناة اليمن ) أثناء مهمة إعلامية بمحافظة شبوه، وقد استشهد حنيش بفعل غارة جوية يوم السبت 14 يناير 2017م.

24 فبراير 2017/ استشهاد الإعلامي أمين قاسم الجرموزي

  • استشهد الزميل أمين قاسم الجرموزي ( مراسل صحيفة الثورة ) يوم الجمعة 24 فبراير 2017، وهو يوثق بالقلم والكاميرا جرائم تحالف العدوان بمحافظة صنعاء.

 

9 إبريل 2017 / استشهاد وكيل وزارة الإعلام عبدالله المؤيد

  • استشهد الزميل عبدالله يحيى المؤيد وكيل وزارة الإعلام الأحد 9 إبريل 2017، وهو يؤدي واجبه الجهادي في الدفاع عن الوطن وسيادته ضد الغزاة والمعتدين في مدينة المخا. وضرب بتضحيته أروع الأمثلة، إذ عزف عن السلطة والمنصب، والتحم بالجيش واللجان الشعبية مقاتلا من أجل حرية وكرامة الوطن.

  • تعطيل صفحات الناشطين على موقع التوصل الاجتماعي ( فيس بوك ) بسبب مواقفهم المناهضة للعدوان والسياسات الأمريكية في اليمن ، وعلى سبيل المثال لا الحصر تعرضت الصفحات والحسابات التالية للتوقف أكثر من مرة :

  • صفحة محمد عبدالسلام الناطق الرسمي لأنصار الله.

  • حساب أحمد الحبيشي رئيس المركز الإعلامي للمؤتمر الشعبي العام.

  • صفحة الشهيد الإعلامي صلاح العزي .

  • حساب الإعلامي عبدالرحمن الأهنومي.

  • حساب الإعلامي حميد رزق.

  • إغلاق أكثر من 28 حساب لقناة المسيرة على موقع التواصل الاجتماعي ( يوتيوب ) ، وإزالة تطبيق قناة المسيرة على متجر جوجل بلاي ثلاث مرات

  • الانــــتــــهــــــاكــــــات الــغــــيـــر مـــبـــاشــــــرة:

  • فرض تحالف العدوان على اليمن حصاراً شاملاً وخانقاً براً وبحراً وجواً، ما أدى إلى أزمة في المشتقات النفطية، فيما قام مرتزقة العدوان بقطع الكهرباء عن محافظات الجمهورية ، وهو ما أثر سلباً على أداء المؤسسات الإعلامية ، وحال دون استمرار الكثير منها.

كما أدى استهداف أبراج الاتصالات في كثير من المديريات والمحافظات إلى تدهور في مستوى أداء شبكة الانترنت، الأمر الذي انعكس سلباً على نشاط الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية.

  • حالت الأوضاع الأمنية المتردية في معظم محافظات الجمهورية، والتي تفاقمت بفعل العدوان والحصار، دون استمرار أداء المؤسسات الإعلامية، حيث توقفت صحيفة الجمهورية في تعز عن الصدور، وتعرضت مطابعها للنهب والتخريب بشكل كلي، وتوقفت كذلك صحيفة 14 أكتوبر في عدن ، كما توقفت مكاتب فروع المؤسسات الإعلامية الرسمية في عدد كبير من المحافظات، وتعرضت عدد من هذه المكاتب للسطو والنهب من قبل مرتزقة تحالف العدوان والتنظيمات الإرهابية، وبالأخص مكتبي صحيفة الثورة في محافظتي عدن وتعز.

  • فاقم الحصار من الأوضاع التقنية والفنية للمؤسسات الإعلامية بسبب صعوبة استيراد قطع الغيار اللازمة واستجلاب المهندسين والفنيين المختصين، ما أدى إلى توقف المطابع الكبيرة عن العمل مثل مطبعة مؤسسة الثورة للصحافة والنشر، ومطبعة وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

  • يعيش الإعلاميون اليمنيون أوضاعاً اقتصادية صعبة في ظل عامين من العدوان والحصار، وتضاعفت أزمة ومعاناة الموظفين في المؤسسات الإعلامية بفعل توقف صرف المرتبات منذ سبعة أشهر على الأقل، حيث قامت حكومة ما يسمى بالشرعية بنقل البنك المركزي إلى عدن بدعم من قبل تحالف العدوان، وهو ما أدى إلى توقف صرف رواتب الموظفين الرسميين في أمانة العاصمة وبقية المحافظات .

  • تسبب الحظر الجوي على مطار صنعاء الدولي في إعاقة السفر من وإلى اليمن، وتسبب هذا الحظر في الحؤول دون عودة الفريق الإعلامي المرافق للوفد الوطني إلى مفاوضات الكويت، الذي ظل عالقاً في مسقط لأكثر من شهرين قبيل العودة إلى صنعاء في أكتوبر من العام الماضي.

وتبين لاتحاد الإعلاميين اليمنيين من خلال شكاوى عدد من الزملاء أن تحالف العدوان عمم قائمة بعدد من الإعلاميين الوطنيين على مطارات دول تحالف العدوان، ما يجعل سفرهم خارج البلاد محفوفاً بالمخاطر.

  • أقدم تحالف العدوان من خلال نفوذ الرياض على القمرين عربسات ونايلسات على مضايقة الفضائيات العربية التي وقفت إلى جانب الشعب اليمني في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي، وقام التحالف بحجب قناة المنار على القمرين عربسات ونايلسات ، كما قام بحجب قناة الميادين على قمر عربسات، وقالت قناة الميادين إن قرار إيقاف بثها على “عربسات” كان بسبب تعاطيها مع الملف اليمني من زاوية إنسانية.

جـ – شــــهــــداء الإعـــلام الـــحــربـــي

م

الاســــــــم

مكان الاستشهاد

تاريخ الاستشهاد

1

منصور احمد حسين منصر

مأرب

02/09/2014

2

عبدالباري محمد يحيى علي هيلان

عدن

27/04/2015

3

علي عبدالله غاصب العياني

الضالع

25/05/2015

4

يحيى محمد ناصر مفلح الوارصي

عدن

26/05/2015

5

عصام عبدالله محمد غالب الدوله

صعدة

07/06/2015

6

يوسف يحيى عبدالله سعيد الشهراني

إب

24/07/2015

7

عبدالله علي صالح قريش العروي

مأرب

09/08/2015

8

مرتضى ناشر احمد ناصر مغلي

تعز

16/08/2015

9

احمد محمد احمد هاشم المرتضى

الحديدة

26/08/2015

10

عبدالله علي محمد المروني

مأرب

19/09/2015

11

ناجي ناجي عبدالله نايف عجلان

مأرب

21/09/2015

12

مجحود سالم علي سالم الكثيري

مأرب

01/10/2015

13

عبدالفتاح اسماعيل حسن النعمي

البيضاء

22/10/2015

14

احمد يحيى سالم يحيى عزان

نجران

16/11/2015

15

قاسم احسن علي عبدالله العياني

الحديدة

21/11/2015

16

هاشم فتح عبده حسن مسعود

جيزان

26/12/2015

17

حسين مسفر عبدالله راشد الحفار

مأرب

20/01/2016

18

راجي غالب حمد الشويط

البيضاء

19/02/2016

19

احمد واصل صلاح علي الموجاني

حجة

25/02/2016

20

اسماعيل حسن عبدالله الضبيبي

نجران

26/02/2016

21

طالب احمد صغير طالب

تعز

22/06/2016

22

عبدالمجيد حسين حسين الحبلي

مأرب

27/06/2016

23

عمار فيصل أحسن جابر

مأرب

27/06/2016

24

إلياس يحيى احمد حنش القطابري

صعدة

25/07/2016

25

عبدالقادر صالح محمد صبر

الجوف

25/07/2016

26

ماهر محمود حمود حمودالاهنومي

حجة

07/08/2016

27

عبدالسلام علي يحيى الاعضب

الجوف

08/08/2016

28

طارق علي محمد علي البجيري

نجران

13/08/2016

29

غادر يحيى احمد دهمان

صنعاء

20/08/2016

30

عقيل عبدالعزيز احمد قاسم المؤيد

عسير

23/08/2016

31

عبدالسلام علي دعكم العبادي

صنعاء

09/09/2016

32

علي محمد ناجي محمد ابوعشال

الجوف

09/09/2016

33

محمد يحيى محسن ابوخرص

الجوف

09/09/2016

34

عبدالرحمن عبدالعزيز ابوخرص

الجوف

09/09/2016

35

نايف محمد صلاح عيضه سمعان

الجوف

12/09/2016

36

ابراهيم محمد ضيف الله  ابوربوعه

صنعاء

26/09/2016

37

معوض احمد مهدي سريع

مأرب

02/10/2016

38

محمد فيصل محسن صالح الجرادي

مأرب

03/10/2016

39

بسام علي يحيى محمد حميد

الضالع

07/10/2016

40

عايض عزيز هادي هادي الغبري

تعز

13/10/2016

41

طلال احمد حسن الراعي

تعز

17/11/2016

42

عمار يحيى عبدالله عطيه الحطروم

تعز

18/11/2016

43

عبدالغني عبدالله مسفر حامد

الضالع

29/11/2016

44

مجلي علي صالح حسين  العويري

صنعاء

04/12/2016

45

حسن قاسم علي حسين المؤيد

مأرب

12/12/2016

46

محمد عزالدين حمود احمد العزي

الحديدة

11/01/2017

47

فارس صغير صالح احمد قليله

الحديدة

11/01/2017

48

يحيى عبده يحيى عاطف

صنعاء

17/01/2017

49

محمد علي حسين السراجي

مأرب

19/01/2017

50

احمد مهدي علي التاج

صنعاء

11/02/201

د- الانتهاكات التي تعرض لها الإعلاميون خلال العام الثاني من العدوان على اليمن:          |

م           نـــــــوع الانـــــتـــهــــاك                  الـــــضــــــحـــــايـــــا

1          تدمير كلي للمنزل                          أسماء وأماني عامر

2          السطو على المنزل ومصادرةمحتوياته               أبو بكر عبدالله

3          تدمير جزئي للمنزل والسيارة الخاصة    أمة الملك الخاشب

4          تدمير سيارة خاصة                         عيسى عاطف

5          جرحى مجزرة الصالة الكبرى             1-         نصر الرويشان

2-         سامي عبدالله

3-         محمد الماوري

4-         هاشم الشامي

5-         فؤاد الحرازي

6-         عبدالستار الجبري

هـ- الانتهاكات التي تعرضت لها المؤسسات الإعلامية خلال العام الثاني من العدوان على اليمن  :

الانتهاك

الجهة

الـــشــهـداء

الـــجــرحـــى

تــدمــيـر كـلـي

اســتـــنـســاخ

وزارة الأعلام

1

قناة اليمن

1

1

صحيفة الثورة

1

قناة المسيرة

2

صحيفة 26 سبتمبر

مخازن الصحيفة

إذاعة تعز

استنسخها مرتزقة العدوان

الإجـــــمــــالــــي

3

3

2

1

ز – تــــــوصــــيـــــــات

  1. يدعو اتحاد الاعلاميين اليمنيين إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة للنظر في جرائم الحرب التي يرتكبها التحالف السعودي بحق الإعلام والإعلاميين في اليمن.

  2. يؤكد الاتحاد أن جرائم الحرب بحق الإعلام والإعلاميين اليمنيين لن تمر دون عقاب وأنها من النوع الذي لا يسقط بالتقادم ، وأن الاتحاد عازم على طرق كل الأبواب باتجاه محاكمة مجرمي الحرب على اليمن من كانوا وأين كانوا .

  3. يحث الاتحاد مختلف المؤسسات الإعلامية الوطنية على توثيق الجرائم والانتهاكات التي تعرضت لها مع مراعاة أساليب التوثيق الحقوقي وفقاً للمعايير الدولية.

  4. يدعو الاتحاد المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بحقوق الإنسان والحريات الإعلامية بالتضامن مع الإعلاميين اليمنيين ومساندتهم في مواجهة العدوان والحصار وتداعياتهما .

  5. يطالب الاتحاد الجهات الرسمية بالاستمرار في دعم الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية الوطنية، والتعامل بمسؤولية دينية ووطنية مع الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي يعانيها الإعلاميون بفعل العدوان والحصار وتوقف صرف المرتبات والحوافز.

ح- نـبـذة تـعـريـفـيــة بـالاتــحــاد:

  • تأسس اتحاد الإعلاميين اليمنيين كمنظمة مدنية تهتم بشئون الصحفيين والإعلاميين وكتاب الرأي المنضوين في إطاره، ممن يدعمون التغيير وبناء الدولة المدنية القوية والمقتدرة ، ويعملون على الدفاع عن سيادة البلاد ، وتعزيز قيم الولاء الوطني والشراكة والتعايش السلمي بين أبناء الوطن .

  • يعمل الاتحاد على تنمية الحقوق والحريات ، وحماية العاملين في الإعلام وفي مقدمتهم منتسبي الاتحاد من أي اعتداء ذي صلة بنشاطهم الإعلامي ، وبحرية الرأي والتعبير المكفولة دستوراً وقانوناً .

  • ينشط الاتحاد في التصدي للعدوان السعودي الأمريكي على اليمن ، وتوثيق جرائم وانتهاكات تحالف العدوان بحق الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية اليمنية، ويعمل مع المنظمات الحقوقية في الداخل والخارج على كشف هذه الجرائم وتقديم مرتكبيها للمحاكمة العادلة .

  • يتطلع الاتحاد إلى توثيق العلاقات مع المنظمات والهيئات المماثلة ، والانضمام إلى الاتحادات والائتلافات الإقليمية والدولية ذات الصلة .

  • يعمل الاتحاد على الارتقاء بمستوى المهنة ومسئولية الخطاب الإعلامي مع كفالة حقوق الصحفيين والإعلاميين بشكل عام ، ولهذا الغرض أطلق الاتحاد ميثاق الشرف الإعلامي ، الذي توافقت عليه أكثر من أربعين مؤسسة إعلامية ووقع رؤسائها أو من يمثلهم عليه في احتفالية خاصة متزامنة مع اليوم الوطني للإعلام 19 مارس 2017م .

  • أطلق الاتحاد مشروع جائزة الشهيد عبدالكريم الخيواني للصحافة الإعلام، والتي تعد من أهم مشاريع الاتحاد للفترة المقبلة .

و- جرائم وانتهاكات تحالف العدوان بحق قطاع الإعلام خلال عامين من الصمود

تدمير منشآت

حجب وتشويش على نايل سات

إيقاف البث على عربسات

استنساخ

الجرحى

الشهداء

               الانتهاك

الجهة

العام الثاني

العام الأول

العام الثاني

العام الأول

العام الثاني

العام الأول

العام الثاني

العام الأول

العام الثاني

العام الأول

العام الثاني

العام الأول

1

وزارة الإعلام

1

1

2

قناة اليمن

مكتب صنعاء

قناة سبأ

قناة الإيمان

قناة عدن

وكالة سبأ

مكتب تعز وعدن

1

صحيفة الثورة

مكتب تعز

صحيفة الجمهورية

مكتب صعده

2

3

قناة المسيرة

مكتب صنعاء

1

قناة اليمن اليوم

قناة الساحات

مكتب تعز

إذاعة تعز

مكتب حجة

إذاعة حجة

مكتب الحديدة

إذاعة الحديدة

إذاعة المسيرة

المخازن

صحيفة 26 سبتمبر

1

الإعلام المستقل

قد يعجبك ايضا
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com