اتحاد الإعلاميين اليمنيين يدين استهداف الطيران الأمريكي البريطاني لإذاعة الحديدة.

في عدوانٍ همجي قام التحالف الأمريكي البريطاني على اليمن بإستهداف إذاعة الحديدة بمديرية الحوك استهدافًا مباشرًا أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة في المبنى واستشهاد وجرح 14 شخصًا من المدنيين والأمنيين المتواجدين في مبنى الإذاعة.

وإذ يدين اتحاد الإعلاميين اليمنيين هذه الجربمة التي طالت اذاعة الحديدة ويعتبر هذا الإستهداف المباشر لمنشأةٍ إعلامية مدنية جريمة حرب لا تسقط بالتقادم.
إن عمليات القتل المباشر واستهداف الأعيان المدنية تعتبر جرائم حرب وفق القوانين والمواثيق الدولية التي كفلة حق الحياة للمدنيين وحق الحماية للأعيان المدنية والخدمية إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة البريطانية تتعمد انتهاك هذه الحقوق مستغلة الصمت الدولي تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة حيث يأتي العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن على خلفية مساندة اليمن للقضية الفلسطينة.

ويدعو اتحاد الاعلاميين اليمنيين كافة الأحرار في مختلف بلدان العالم الحر إلى مساندة القضية الفلسطينة وإدانة إستهداف الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية والمدنية في اليمن وفضح الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها الإسرائيليون والأمريكيون والبريطانيون في مختلف بلدان العالم والساكت عن تلك الجرائم غير الإنسانية يعتبر شريك بصمته.

صادر عن:
اتحاد الإعلاميين اليمنيين
الجمعة 31 مايو 2024م
صنعاء.

قد يعجبك ايضا
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com