اتحاد الاعلاميين اليمنيين ينظم لقاء تنسيقي للإعلاميين مع ممثل حركة المقاومة الفلسطينية

نظم اتحاد الاعلاميين اليمنيين لقاء تنظيمي تنسيقي للإعلاميين اليمنيين مع ممثل حركة المقاومة الفلسطينية حماس في مقر الحركة بالعاصمة صنعاء.
وخرج اللقاء ببيان تضامن ينص على.. (نص البيان)

يتابع اتحاد الإعلاميين اليمنيين بقلق بالغٍ جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي ترتكبها آلة القتل والتدمير للعدو الصهيوني بحق المدنيين في قطاع غزة والتي طالت الإعلاميين الفلسطينيين ومؤسساتهم الإعلامية، حيث بلغ عدد الشهداء من الصحفيين والإعلاميين 16 شهيدًا وعشرات الجرحى استهدفهم العدو الإسرائيلي استهدافًا مباشرًا، والتي تأتي ضمن سلسلة انتهاكات للقانون الدولي الإنساني الذي يستوجب مساءلة مرتكبيها أمام المحاكم الدولية كجرائم حرب.

إن الانتهاكات الصهيونية التي تستهدف الاعلاميين وتدمر المنشآت الإعلامية ومنازل الصحفيين وقطع الكهرباء والانترنت والاتصالات عن قطاع غزة، فضلًا عن حجب المحطات الفضائية والإذاعية وتقييد المنشورات والصفحات الإخبارية التي ترصد الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، تؤكد أن العدو الإسرائيلي يسعى للتغطية على المذابح الوحشية وجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها بدعم (أمريكي-فرنسي-بريطاني)، وصمت مطبق من الأنظمة العربية والإسلامية التي تمالأت مع العدو بصمتها ومواقفها المخزية.

إننا في اتحاد الإعلاميين اليمنيين إذ نسجل تضامننا الكامل مع أخوتنا أبناء الشعب الفلسطيني وهم يتعرضون لمذبحة إبادة وتهجير جماعي في العصر الحديث؛ نؤكد وقوفنا الكامل مع الشعب والمقاومة الفلسطينية في معركة التحرير التي بدأتها حركة المقاومة الإسلامية حماس في السابع من أكتوبر تشرين الجاري بمعركة “طوفان الأقصى” المباركة التي أثبتت ضعف العدو الإسرائيلي وهشاشة قدراته العسكرية أمام إرادة وعزيمة المجاهدين من أبناء المقاومة الفلسطينية.

وإننا إذ نجدد إدانتنا واستنكارنا لجرائم الحرب والإبادة التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني ولم تستثني زملاء المهنة الذين يقدمون واجبهم المهني في نقل الأحداث بكل مهنية ومصداقية.. فإننا ندعو الاتحاد الدولي للصحافيين واتحاد الصحفيين العرب ولجنة دعم الصحفيين والمنظمات الحقوقية وكل الضمائر الحية في العالم للوقوف في وجه الانتهاكات الإسرائيلية بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة ورفع الشارات الاحتجاجية على جرائم الحرب التي طالت زملاء المهنة خلال تغطيتهم للحرب الصهيونية على قطاع غزة.

عاشت فلسطين حرة أبية
ولا نامت أعين الجبناء
الرحمة للشهداء..
الشفاء للجرحى..
الحرية للأسرى..
النصر للشعب الفلسطيني.

صادر عن:
المكتب التنفيذي للاتحاد
الاربعاء 3 ربيع ثاني 1445
الموافق 18 اكتوبر 2023
صنعاء – الجمهورية اليمنية

قد يعجبك ايضا
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com