البيان الصادر عن اللقاء الموسع للاعلاميين اليمنيين

بسم الله الرحمن الرحيم

وبه نستعين والصلاة والسلام على أشرف خلق الله أجمعين
بيان اللقاء الإعلامي الموسع.
تضامنا مع الحقيقة ووقوفا مع الصوت اليمني المستهدف بالحظر والحجب والحذف من قبل إدارة مواقع التواصل الاجتماعي ، يوتيوب- فيسبوك” انعقد اللقاء الإعلامي الموسع بحضور جمع كبير من الإعلاميين والمثقفين والكتاب والشعراء والأدباء والمنشدين والناشطين اليمنيين، للتضامن مع الإعلام اليمني بشكل عام ، ولمناقشة سبل الرد على هذا الاستهداف ، وإدانة ما أقدمت عليه شركة يوتيوب من حذف لعدد كبير من القنوات اليمنية الوطنية ، وما تقوم به من حذف لمحتوى قنوات أخرى ، وتضييق وتقييد وصول المحتوى اليمني بشكل ممنهج ومتعمد ، ورفضا لسياسات إدارة فيسبوك التي تشن حربا على المحتوى اليمني بصورة مستمرة.
وقد أكد اللقاء الموسع الذي حضره الإعلاميون والمثقفون ورؤساء المؤسسات الإعلامية على النقاط التالية:
• استنكار ما قامت به إدارة شركة يوتيوب من إغلاق للقنوات اليمنية ، واعتبار الإجراءات القمعية التي تقوم بها الشركة ضد المحتوى اليمني والقنوات اليمنية الوطنية بحذفها وإغلاقها وإزالة المحتوى منها ، تصعيدا خطيرا يهدف إلى إسكات الحقيقة.
• التأكيد على أن الإجراءات التي قامت بها يوتيوب هي استهداف ممنهج للإعلام اليمني الوطني، وإرهاب إعلامي وفكري يهدف إلى إسكات الصوت اليمني ، وأن إزالة المحتوى الذي يوثق جرائم تحالف العدوان على اليمن ، تواطؤا مكشوفا مع تحالف العدوان الذي يشن الحرب على الشعب اليمني منذ نحو تسعة أعوام.
• التأكيد من كافة الإعلاميين اليمنيين على موقفهم الموحد ضد هذه السياسيات الالغائية التي تتبناها “شركة يوتيوب ، وشركة فيسبوك”، وإلى التصدي لها من خلال إدانتها ورفضها والإعتراض عليها ، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهتها.
اعتبار ما قامت به إدارة يوتيوب من حذف لأكثر من 70 قناة يمنية ، حرب خطيرة تستهدف الإعلام اليمني الوطني ، واستهداف عدائي يستدعي الرد والمواجهة.
وإزاء التعدي والاستهداف الممنهج للإعلام اليمني من قبل “فيسبوك-يوتيوب” أكد اللقاء على ما يلي:
• أولا- مطالبة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ، بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة بإغلاق وحجب وحظر موقعي “يوتيوب- فيسبوك”، وحظرهما في النطاق الجغرافي للجمهورية اليمني ، ردا على الإجراءات العدائية التي تقوم بها إدارة الشركتين بمحاربة المحتوى اليمني.
• ثانيا- توجيه الخطاب إلى النائب العام للجمهورية اليمنية بضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بحظر هذه المواقع لما تمثله من تهديد يمس الأمن القومي لليمن.

صادر عن اللقاء الموسع للإعلاميين اليمنيين
المنعقد في صنعاء – الأحد 19 محرم 1445هجرية الموافق 6 أغسطس / 2023م.
والله الموفق.

قد يعجبك ايضا
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com