اتحاد الإعلاميين والجبهة الثقافية وإذاعة سام اف ام تحيي الذكرى السنوية لفقيدي الوطن الحبشي وشفيع

الاتحاد/..
احيا اتحاد الإعلاميين اليمنيين والجبهة الثقافية لمواجهة العدوان وإذاعة سلام اف ام الذكرى السنوية الثالثة لرحيل فقيدي الوطن الأستاذ احمد محمد الحبيشي والدكتور شفيع عبده ناشر.

وفي الفعالية أوضح أمين عام رئاسة الجمهورية حسن أحمد شرف الدين ان فقيد الوطن الاستاذ أحمد محمد الحبيشي شخصيه تستحق الافتخار كونه موسوعه متكاملة من الكفاح والنضال الوطني وفارسا وعملاقا في الجانب الاعلامي ورجل مجاهد بقلمه وذو عقلية مميزة فيها الكثير من الوضوح والشفافية.

واضاف امين عام رئاسة الجمهورية: ان رحيل الاستاذ الحبيشي يعد خسارة فادحة للوطن ويتوجب علينا جمع اعمالة الصحفية  والبرامج الاعلامية  وبالذات خلال فترة العدوان هو ورفيقة الدكتور شفيع عبده ناشر  لتذكير الاجيال بما سطروه من جبهة اعلامية  وطنيه صادقه في وجه العدوان السعودي الامريكي على بلادنا.

بدوره قال نائب وزير الاعلام فهمي اليوسفي: كان الاستاذ احمد الحبيشي شخصا صادقا ومخلصا ومحبا لوطنه وكان من ضمن خندق اليسار الثوري الذي وقف ضد فتنه ديسمبر وانظم الى محور المقاومة حيث كانت اطروحاته الاعلامية المناهضة لقوى العدوان خير شاهد على تلك الشخصية الوطنية التي رفضت الانضمام لدول العدوان برغم الاغراءات الكبيرة لكنه أبى إلا ان يكون مع هذا الوطن الصامد.

وأشار نائب وزير الاعلام ان الأستاذ الحبيشي رحمه الله لعب دورا كبيرا في احداث ديسمبر لصالح ثورة ٢١ سبتمبر  وان اقامة مثل هذه الفعاليات يعتبر جزء من الانتصار للعمل الثوري كون الحبيشي ورفيقه الدكتور شفيع عبده ناشر ضمن قافلة الشهداء وطالما القيادة السياسية مهتمه بذكرى رحيل هؤلاء الابطال دليل واضح على انهم منحوتين في ذاكرة الثورة المباركة جراء ما قدموه من تضحيات للدفاع عن تراب الوطن الطاهر.

إلى ذلك تحدث رئيس اتحاد الاعلاميين اليمنيين الاستاذ عبد الرحمن الأهنومي عن مناقب فقيدي الوطن الاستاذ احمد الحبيشي والدكتور شفيع عبده بشر قائلا : لقد كانوا رجال صادقين ومخلصين ومن اصحاب الاقلام الوطنية الحرة حيث شكلا جبهة وطنية متكاملة ضد قوى العدوان وان هؤلاء الابطال ما زالوا في قلوبنا سيبقون خالدين في ذاكرتنا لأنهم الهمونا الاباء وحب الوطن.

وأضاف الأهنومي: ان الاستاذ الحبيشي كان يخوض معركة وطنية مخلصة منذ ان مارس العمل السياسي والاعلامي وتعلمنا منه حب الوطن من خلال افكاره النيره واعماله الصحفية وبالذات في سنوات العدوان التي عاشها الفقيد الحبيشي.

من جهته اشار نائب رئيس الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان الأستاذ محمد العابد إلى أن الفقيدان الأستاذ أحمد الحبيشي والدكتور شفيع ناشر مثلا حالة ثورية مستمرة لما خلافاه من إنتاج فكري وصحافي وإعلامي وسياسي.

وأضاف العابد: يجب أن نعمل على توثيق وجمع أعمال الفقيدان  والمؤرشفة في مختلف وسائل الاعلام وإخراجها وإعداده على شكل مرجع علمية يعود إليها الباحثين والأكاديميين والمهتمين بالشأن اليمني.

كما القت زوجة الفقيد الراحل الاستاذ احمد الحبيشي وشقيق الدكتور شفيع عبده ناشر كلمة أشارا فيها عن مناقب الفقيدين وارتباطهما بالتراب الوطني وما سطروه من مواقف خالدة في الدفاع عن الوطن.. شاكرين القيادة الثورية ممثلة بالسيد القائد واتحاد الاعلاميين اليمنيين والجبهة الثقافية وإذاعة سام اف ام في احياء هذه الذكرى عرفانا لؤلئك الابطال المخلصين لوطنهم.

حضر الفعالية نائب وزير الثقافة الأستاذ محمد حيدرة ورئيس مجلس إدارة إذاعة سام اف ام الأستاذ إسماعيل المتوكل وعدد من زملاء الفقيدين والإعلاميين والسياسيين والشخصيات الاجتماعية ومحبيهم.

قد يعجبك ايضا
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com