29 سبتمبر، 2020

قريبا.. إقرار لائحة لتنظيم عمل القنوات والإذاعات والمواقع الإخبارية

أكد وزير الإعلام أحمد محمد حامد أهمية اللائحة التنفيذية لتنظيم أعمال الصحافة الإلكترونية والمسموعة والمرئية ومكاتب ومؤسسات الخدمات الإعلامية في ظل التطورات الهائلة في المجال الإعلامي. ما أكد خلال الاجتماع الثاني الذي عقد اليوم بصنعاء لمناقشة مشروع اللائحة بحضور نائب وزير الإعلام هاشم شرف الدين ووكيل الوزارة لشئون الإذاعة والتلفزيون والإعلام الخارجي أحمد الحماطي والقائم بأعمال وكيل الوزارة لشئون الصحافة عبدالله صبري حرص وزارة الإعلام على تنظيم العمل الإعلامي ومواكبة التطورات في هذا المجال بما يسهم في تعزيز حرية الرأي والتعبير. وأشار الوزير حامد إلى أن وجود اللائحة ضرورة حتمية خاصة مع التوسع في إنشاء الإذاعات والقنوات الفضائية والمواقع الصحفية الإلكترونية والتي لم يتضمنها قانون الصحافة والمطبوعات.

ولفت وزير الإعلام إلى ضرورة استيفاء وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والإلكترونية للشروط والإجراءات المنظمة لعملها بما يضمن حفظ حقوق العاملين والارتقاء برسالتها الإعلامية من خلال البرامج الهادفة التي تسلط الضوء على الأوضاع الصعبة والمعاناة التي يعيشها الشعب اليمني جراء العدوان السعودي وحصاره الجائر منذ أكثر من عامين. وفي الاجتماع قُدمتْ الملاحظات حول مشروع اللائحة وإثرائها من مختلف الجوانب بما يضمن تحقيق أهدافها في تنظيم أعمال الصحافة الإلكترونية والمسموعة والمرئية ومكاتب ومؤسسات الخدمات الإعلامية وتحسين مستوى الأداء الإعلامي.

هذا وتتضمن اللائحة التي أعدتها الوزارة شروط وإجراءات والتزامات العمل في الصحافة الإلكترونية والمسموعة والمرئية ومكاتب ومؤسسات الخدمات الإعلامية وكذا تصنيف المنشئات المرخص لها ومحظورات البث أو النشر، والأحكام العامة.

قد يعجبك ايضا