1 أكتوبر، 2020

بيان نعي صادر عن قناة اليمن الفضائية في وفاة الفنان القدير يحيى السنحاني

بسم الله الرحمن الرحيم

( يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي ) صدق الله العظيم .. بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تنعي قناة اليمن الفضائية من اليمن إلى كافة مشاهديها في الداخل والخارج وإلى عموم أبناء الشعب اليمني رحيل الاستاذ الاعلامي والفنان القدير يحيى حمود السنحاني الذي وافاه اﻷجل يومنا هذا اﻷحد ال5 من مارس 2017 عن عمر ناهز 67 عاما بعد صراع مرير مع المرض استمر نحو ست سنوات ( حيث سيشيع جثمان الفقيد إلى مثواه اﻷخير بمقبرة خزيمة بعد الصلاة عليه في جامع قبة المهدي بعد صلاة عصر يومنا هذا.

 إن رحيل هذه القامة الإبداعية والوطنية يشكل خسارة فادحة لقناة اليمن الفضائية وللساحة الإعلامية والثقافية اليمنية ولليمن عموماً حيث خسرت برحيله واحداً من أبرز رجالاتها الذين بذلوا أنفسهم في خدمة القضايا الوطنية والمجتمعية المختلفة لما يقارب النصف قرن من الزمان.

 .. حيث كان الفنان يحيى السنحاني أحد رواد العمل التلفزيوني منذ تأسيسه .. وعرف عن الفقيد الراحل الشجاعة والجرأة في الطرح حيث كان الفقيد مثقفا واسع الاطلاع ومواكبا لكل المستجدات ويمتاز باستيعاب نصه الدرامي للشجاعة اﻷدبية التي تمكن بواسطتها من الجمع بين الكوميديا الساخرة واﻷحداث المرتبطة بالهموم والمعاناة والسياسية والاجتماعية ، وله العديد من اﻷعمال التلفزيونية التي أثرى بها مكتبة التلفزيون باﻹضافة إلى عدد من اﻷعمال المسرحية واﻹذاعية اﻷخرى .. إن قناة اليمن الفضائية وهي تنعي وفاة الفنان واﻹعلامي القدير يحيى السنحاني لتتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى أوﻻد وأسرة الفقيد وكل أصدقائه ومحبيه راجية من الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه وأن يسكنه فسيح جناته إنا لله وإنا إليه راجعون صادر عن قناة اليمن الفضائية اﻷحد 5 مارس 2017.

قد يعجبك ايضا