1 أكتوبر، 2020

كلمة مسؤول ملف العضوية في يوم تدشين استلام بطائق عضوية الاتحاد

نرحب بالزملاء الإعلاميين والإعلاميات الحاضرين لاستلام بطائق العضوية الخاصة بهم.. والتي تأتي تتويجا لعدة مراحل مر بها اتحاد الإعلاميين اليمنيين منذ إشهاره مرورا بإعداد النظام الأساسي للاتحاد وإعداد قائمة الأعضاء المؤسسين وتسجيله في وزارة الشئون الاجتماعية والعمل وإعداد اللائحة الداخلية للاتحاد وصولا إلى عقد المؤتمر العام الأول تحت شعار “صوت واحد ضد العدوان والاحتلال” والذي شكل تظاهرة سياسية وإعلامية في إطار تجسيد الوحدة الداخلية وصمود الشعب اليمني وانتصارات الجيش واللجان الشعبية.

 كما قام الاتحاد ويقوم بالكثير من الأنشطة الحقوقية والتدريبية والتوعوية في إطار الأهداف العامة للاتحاد. وتعتبر بطاقة عضوية الاتحاد هوية يتمتع حاملها بمزايا أنشطة وفعاليات الاتحاد، كما أنها ملزمة أيضا على حاملها بالتحلي بميثاق الشرف الإعلامي الذي يعتبر إحدى المخرجات التي يعمل عليها الاتحاد في الوقت الحاضر، إذ قام الاتحاد بإعداد مشروع ميثاق الشرف الإعلامي خلال الفترة الماضية وهو بصدد الإقرار والتوقيع عليه من قبل المؤسسات الإعلامية.

 ويتمتع حامل بطاقة عضوية الاتحاد بأولوية التأهيل وتطوير قدراته ومهاراته الإعلامية وفقا لبرامج الاتحاد التدريبية الممكنة

ويعتبر اتحاد الإعلاميين اليمنيين منظمة مجتمع مدني مرخصة من وزارة الشئون الاجتماعية والعمل، ويهدف للعمل على الدفاع عن سيادة البلاد وتعزيز قيم الولاء الوطني والشراكة والتعايش بين أبناء الوطن الواحد، ويسعى إلى تنمية الحقوق والحريات وتعزيز حرية الرأي والتعبير، وحماية العاملين في الإعلام وفي مقدمتهم منتسبي الاتحاد من أي اعتداء ذي صلة بنشاطهم الإعلامي.. إضافة إلى إقامة علاقات مع المنظمات والهيئات المماثلة والانضمام إلى الاتحادات والائتلافات ذات الصلة

نشكر حضوركم وندعوكم مجدداً لدعم الاتحاد معنويا والمشاركة الفاعلة في خطط وبرامج وأنشطة الاتحاد المستقبلية.

 

قد يعجبك ايضا