30 سبتمبر، 2020

إختتام دورة تدريبية في مجال مهارات التقديم الإذاعي بصنعاء

صنعاء – سبأ:

اختتمت بمعهد التدريب والتأهيل الإعلامي اليوم الدورة التدريبية في مجال مهارات التقديم الإذاعي، نظمها المركز بالتعاون مع مركز التدريب والتأهيل بالهيئة الإعلامية لأنصار الله.

تلقى 13 متدربا ومتدريبة من إذاعة صوت الشعب وإذاعة سام والهيئة الإعلامية لأنصار الله وكلية الإعلام جامعة صنعاء، خلال الدورة التي استمرت خمسة أيام تدريبات نظرية وتطبيقية.

وفي الإختتام نوه القائم بأعمال وزير الإعلام أحمد الحماطي بدور القائمين على هذه الدورة التي تساعد في تنشيط وتقوية العاملين في هذا المجال ومدى الفائدة التي سيجدها المشاركين في هذا الجانب .

وأكد الحماطي أهمية التقديم الإذاعي بأعتباره أهم المجالات في توصيل الرسالة الإعلامية للجمهور .. مبينا أن التقديم الإذاعي من المجالات التي تجعل من المقدم أو المذيع دائماً في وجه البندقية.

من جانبه أكد رئيس الجبهة الإعلامية لمواجهة العدوان أحمد حامد إلى أهمية دور الإعلام في مواجهة العدوان الغاشم .

ولفت إلى ضرورة تعريف المجتمع وتوعيته بما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار ومخططات إجرامية .. مشيرا إلى أن ما يقدمه الإعلام الوطني من رسالة حقيقية بمصداقية في ظل الظروف الحالية.

فيما استعرض عميد معهد التدريب والتأهيل الإعلامي الدكتور عبدالله ناصر أهداف الدورة في رفع مهارات المذيعين على التقديم الإذاعي والإرشادات الأساسية الخاصة بإدارة الحوار المباشر والمقابلات الإذاعية وإعداد البرامج.

ولفت إلى الإعتبارات والقيم الصحفية والأخلاقية التي يجب على المعدين ومقدمي الأخبار والصحفيين الإلتزام بها في المجال الإعلامي.

بدوره أشار المتدرب في الدورة عبدالرحمن التاج في كلمته عن المشاركين إلى أهمية الدورة وما تلقوه من معلومات ستحدث تغيير في حياتهم العلمية.

وأشاد بجهود القائمين على القائمين على الدورة وفي مقدمتهم قيادات الجبهة الإعلامية واهتمامهم وحرصهم على تأهيل الكادر الإعلامي لتحسين وتجويد مضامين الرساله الإعلاميه.

وفي ختام الإحتفال تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين.
سبأ

قد يعجبك ايضا