29 سبتمبر، 2020

اتحاد الاعلاميين اليمنيين يدشن الدورة التدريبية “أساسيات الصحافة الإنجليزية”

دشن اتحاد الإعلاميين اليمنيين صباح اليوم الثلاثاء 9 أغسطس 2016م في مركز بناء للتدريب والتأهيل الإعلامي الدورة التدريبية الخاصة بـ”أساسيات الصحافة الإنجليزية” بمشاركة 15 صحفي وصحفية.

أوضح رئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين عبدالله صبري أن الدورة التدريبية تهدف إلى تطوير قدرات الإعلاميين الشباب في مجال كتابة الأخبار والتقارير الصحفية باللغة الإنجليزية ورفع مستوى الأداء المهاري في التعامل مع المصطلحات الإنجليزية كونها تستهدف الشعوب الأجنبية.

حث صبري المشاركين على الاستفادة وعكس ما سيتلقونه خلال ثلاثة أيام على الواقع العملي لتصل رسالة ومظلومية الشعب اليمني إلى شعوب العالم باعتبار اللغة الإنجليزية أصبحت اللغة العالمية.

من جانبه أكد مدير مركز بناء للتدريب والتأهيل الإعلامي محمد الوريث على أهمية دور الإعلاميين العاملين في مجال الصحافة الإنجليزية في عكس مظلومية الشعب اليمني ونقل الحقيقة للعالم الذي يتلقى الأخبار والتقارير من جانب واحد المتمثل في النظام السعودي والأمريكي والذي يعمل على تزييف الحقائق واختلاق الأكاذيب تجاه ما يحدث من عدوان على اليمن. من جهته قال ناصر الربيعي -الخبير في مجال الصحافة الإنجليزية، مدرب الدورة التدربية: أن المشاركون في الدورة التدريبية سيتلقون خلال ثلاثة أيام ما هي الصحافة ومقدمة وكتابة الخبر وتحديده، ثم مهارات إجراء المقابلة مع السياسيين ودور الصحافة في الانتخابات والحرب والصراع والانتهاكا انتهاء بأدوار الصحافة ومسئولياتها وأخلاقيات الصحافة.66

13932163_1744855842397795_1522363779_o22

قد يعجبك ايضا