25 أكتوبر، 2020

عبدالله صبري: مؤتمر عام مرتقب لاتحاد الإعلاميين لاقرار ميثاق الشرف الصحفي

أشاد رئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين عبد الله علي صبري بالدور الكبير الذي تلعبه المؤسسات الإعلامية الوطنية والإعلاميين الأحرار في مواجهة العدوان ومقارعة صنوف الزيف والتضليل الذي دأبت عليه وسائل إعلام العدو والمرتزقة طوال يوميات العدوان.
وقال صبري الذي انتخب مؤخرا رئيسا للمكتب التنفيذي للإتحاد في تصريح لـ “المستقبل” إن اتحاد الإعلاميين بصدد الإعداد للمؤتمر الإعلامي الأول، وإقرار ميثاق شرف أخلاقي ينظم شؤون المهنة الإعلامية ويرتقي بمستواها في إطار تعزيز الصمود الشعبي وترسيخ السلم الاجتماعي والوحدة الوطنية، والحد من اللغة الطائفية والمناطقية في المناكفات الإعلامية.
وقال صبري أن المؤتمر الإعلامي الموسع والمرتقب يأتي في إطار تبني الإتحاد لتوصيات ندوة ( الإعلام اليمني في ظل العدوان..تقييم مرحلي ورؤية مستقبلية)، والتي دعت إلى عقد مؤتمر عام للإعلاميين في إطار مواجهة العدوان، وكشف جرائمه أمام الرأي العام الخارجي، والتصدي للإرهاب والتنظيمات الإرهابية.
وأكد صبري أن المكتب التنفيذي يدرس إنشاء صندق للتكافل الاجتماعي يهتم برعاية أسر شهداء الإعلام الوطني، والتأمين الصحي لأعضاء الإتحاد، بالإضافة إلى برنامج للتدريب والتأهيل، وآخر لتوثيق جرائم العدوان بحق الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية.
ودعا صبري الزملاء في نقابة الصحفيين اليمنيين إلى استنقاذ النقابة من وضعها الحالي، خاصة وأن شرعية مجلس النقابة قد انتهت منذ خمس سنوات على الأقل. وقال: إن نقابة الصحفيين المختطفة اشتغلت وتشتغل بانحياز فج ضد الوطن وسط صمت الإعلاميين الأحرار.

قد يعجبك ايضا