25 أكتوبر، 2020

إتحاد الإعلاميين اليمنين ينظم زيارة ميدانية لمعرض الشهيد القائد بصنعاء

قام وفدٌ من الصحفيين والإعلاميين اليمنيين، صباح اليوم، بزيارة ميدانية لمعرِضَ الشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي– الفني والفونغرافي الذي تقيمُه الهيئةُ الإعلاميةُ لأنصار الله بالعاصمة صنعاءَ بمناسبة الذكرى السنويةِ لاستشهاده للعام الجاري 1473 هـ – 2016م.

واطلع المشاركون من اتحاد الإعلاميين اليمنيين برئاسة مسؤول الأنشطة والفعاليات ماجد الخزان على عددٍ من الأجنحة وما تحتويه من لوحات فنية ومجسمات حرفية إبداعية وصور تأريخية مهمة وفيلم وثائقي معبّر بشكل مقتضب عن تلك الحقبة من شخصية وسيرة الشهيد القائد وقيادته للمسيرة القرآنية حتى لحظة استشهاده.

كما تجول الوفد في بقية أقسام المعرض التي ضمت مشاهدَ من ثورة لثورة 21 من سبتمبر وصمود وانتصارات أبطال الجيش واللجان الشعبية أمام العدوان السعودي الأمريكي الغاشم على بلادنا، وقسماً للملازم التي قدّمها الشهيد القائد خلال مسيرة حياته القُرآنية ونفق الإرهاب المظلم الذي يحتوي بين جانبيه رسوماً تشكيليةً فنية لأبواق الفتنة ورموزها على مستوى المنطقة والعالم بقيادة النظام السعودي والأمريكي والصهيوني، كما تمت مشاهدة عدداً من الكتب والاصدارت التي تم إعدادُها بالمناسبة، إضافةً إلى كتيبات خاصة بالأطفال تحكي قصة وحياة ونضال الشهيد القائد حتى استشهاده.

وعبّر الزائرون للمعرِض عن إعجابهم لتنظيمِ معرض الصور واعتزازهم بتضحيات الشهيد القائد في سبيل الدفاع عن الدين والوطن مشيرين إلى أهمية زيارة معرض الشهيد القائد كونه يُعَدُّ من أهم الفعاليات المتزامنة مع ذكرى استشهاده الـ12 وأكثرها تأثيراً في مجال معرفة شخصيته وإسهاماته وقيادته للمسيرة القرآنية وَكل جديد كُشِفَ من جوانب حياته، فضلاً عن كونه معرضاً تفرد بالتميز، وجسّد فكره ومشروع السيد حسين بدر الدين الحوثي – رضوان الله عليه- المنبثق من القرآن الكريم.

ويشهد المعرض الفني للشهيد القائد لليوم الثالث على التوالي إقبالاً كبيراً وحضوراً لافتاً من الجنسين ومحبي الشهيد القائد الذين عبّروا عن تمسُّكِهم واعتزازِهم به والمُضي على نهجه ودربه.

ويُعَدُّ المعرِضُ، الذي يستمر على مدى أسبوعٍ كامل، الأول من نوعه بالعاصمة صنعاء كمعرِض متخصِّص للشهيد القائد، ونقل تفاصيل حياته وسيرته ومآثرته وتضحياته وفق تلك المعايير والمواصفات الفنية اللازمة.

قد يعجبك ايضا