5 ديسمبر، 2020

إتحاد الإعلاميين اليمنيين يدشن نشاطه التدريبي للعام 2016 بدورة في الإعلام الحربي

 

دشن اليوم الأحد 20 مارس 2016 اتحاد الإعلاميين اليمنيين نشاطه التدريبي للعام 2016، بدورة متخصصة في الإعلام الحربي يشارك فيها 20 إعلامي وإعلامية يمثلون عددا من القنوات والفضائيات والمواقع الإلكترونية اليمنية.

وأوضح عضو اللجنة التحضيرية للإتحاد حسن شرف الدين أن المشاركين في الدورة التدريبية سيتعرفون على مفهوم ومناهج وركائز بناء الإعلام الحربي بالإضافة إلى خصائص المادة الإعلامية ووظائف الإعلام الحربي ووسائله، وكذا السمات والمحددات الإستراتيجية للإعلام الحربي وسبل تحقيقها.

ولفت شرف الدين في افتتاح الدورة إلى أن المشاركين سيتلقون مهارات في إعداد التقارير التلفزيونية الميدانية، بالإضافة إلى كيفية بناء وإعداد التقرير التلفزيوني الميداني وكيفية التعامل مع الكاميرا وكيفية تجنب الأخطاء الشائعة في التقارير التلفزيونية.

وكذا التدريب على مهارات التصوير أثناء الحروب أو النزاعات، وإعداد التقارير التلفزيونية أثناء التغطية الميدانية. من جانبه قال ماجد الخزان مسئول الأنشطة والفعاليات في الإتحاد أن هذه الدورة تعد باكورة الأنشطة التدريبية المدرجة في خطة الإتحاد للعام 2016، وسيتلوها برامج تدريبية متنوعة.

وأكد أن اختيار هذه الدورة يأتي في ظل استمرار العدوان السعودي الأمريكي على اليمن، وحاجة الصحفيين للتدرب على التغطية الصحفية في الجبهات الحربية، بما يعزز صمود وانتصارات الشعب اليمني، وينقل الحقيقة من الواقع كما هي. مضيفا : إن إتحاد الإعلاميين اليمنيين يسعى من خلال إقامة هذه الدورة التدريبية الخاصة بـ”الإعلام الحربي” إلى تأهيل الإعلاميين ورفد المؤسسات الإعلامية بكوادر شابة قادرة على مواكبة كل التطورات والمتغيرات في مجال التكنولوجيا الإعلامية.7 6 4 5 2 1

قد يعجبك ايضا