بيان إدانة

يدين اتحاد الإعلاميين اليمنيين استمرار العدو الإسرائيلي استهدافه المتعمد للإعلاميين والطواقم الإعلامية العاملة في فلسطين المحتلة منذ السابع من أكتوبر 2023م.
حيث ارتقت اليوم الاثنين الموافق 12 فبراير 2024م الزميلة آلاء الهمص شهيدة متأثرة بجراحها بعد تعرضها للقصف و  معظم أفراد أسرتها جراء استهداف مباشر لمنزلها من قبل قوات العدو الصهيوني في الثالث من شهر ديسمبر الماضي.. وباستشهاد الزميلة آلاء الحمص  يرتفع عدد الشهداء الصحفيين إلى 126 شهيدا منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة.
وإذ يعزي إتحاد الإعلاميين اليمنيين أسرة الزميلة وكافة الزملاء الإعلاميين في فلسطين في استشهاد الزميلة الهميص؛ فإننا نؤكد على أن الجرائم التي ترتكبها قوات العدو الاسرائيلي في قطاع غزة تجاوزت جرائم الحرب وتعتبر جرائم إبادة جماعية يجب على المجتمع الدولي وكافة المنظمات العاملة في مجال الحقوق والحريات الوقوف بجدية أمام تلك الجرائم والتي تستهدف الآمنين والصحفيين وكل ما هو محمي بموجب المواثيق الدولية التي كفلت لها حق الحماية والحياة وتجريم استهدافها أو المساس بها.
ويشيد اتحاد الإعلاميين بدور الإعلام المقاوم وفي مقدمته إعلام المقاومة الفلسطينية التي كان ولا يزال له دورا كبيرا جدا في فضح الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها آلة العدو الصهيوني في قطاع غزة وفي منطقتي رفح وخانيونس حاليا.. ونؤكد على أهمية الوحدة الإعلامية كإعلام مقاوم حتى يتوقف العدوان على الشعب الفلسطيني ومحاكمة المجرمين الصهاينة عبر المحاكم الدولية فالجريمة لا تموت بالتقادم.

صادر عن:
اتحاد الإعلاميين اليمنيين
الاثنين 2 شعبان 1445
الموافق 12 فبراير 2024
صنعاء

قد يعجبك ايضا
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com