بيان إشادة

يشيد اتحاد الاعلاميين اليمنيين بالموقف الحر الذي اتخذه 750 صحفيا من عشرات المؤسسات الاخبارية ابرزها “موقعين من وكالة رويترز وصحف لوس أنجلوس تايمز، و”بوستون غلوب” و”واشنطن بوست الأمريكية”، وتوقيعهم على رسالة مفتوحة تدين قتل إسرائيل للصحفيين في غزة وتنتقد تغطية الإعلام الغربي للحرب -بحسب صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، اليوم الجمعة-.. مشيرين فيها أن غرف الأخبار (وسائل إعلام غربية) مسؤولة عن الخطاب اللاإنساني الذي خدم التطهير العرقي للفلسطينيين، وفي نفس الوقت تعكس -وفق الصحيفة- الانقسامات والإحباطات داخل غرف الأخبار”.
ويعتبر اتحاد الاعلاميين اليمنيين هذا الرسالة دعوة لقيادات المؤسسات الاعلامية إلى أن يعيدوا النظر في سياستهم الاعلامية أثناء تغطية ما يحدث في غزة من جرائم إبادة جماعية وانتهاكات وقتل وتدمير يرتكبها العدو الاسرائيلي في حق أبناء غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
ويدعو اتحاد الإعلاميين اليمنيين كافة الإعلاميين والصحافيين في مختلف بلدان العالم إلى رفع مستوى التضامن مع الصحافيين في فلسطين الذي بلغ عدد الشهداء منهم ما يقارب 45 صحفيا، والبدء في ملاحقة قتلة الصحافيين عبر المحاكم الدولية؛ حتى ينالوا عقابهم وبما يضمن حماية الصحافيين والاعلاميين أثناء الحروب وفق القوانين والمواثيق الدولية التي تكفل ذلك في مختلف بلدان العالم.

صادر عن:
اتحاد الإعلاميين اليمنيين
الجمعة 26 ربيع ثاني 1445
الموافق 10 نوفمبر 2023
صنعاء – الجمهورية اليمنية

قد يعجبك ايضا
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com