بيان تنديد باستمرار جرائم العدو الإسرائيلي بحق الإعلاميين بفلسطين

■.. في الوقت الذي يعمل الصحفيون على نقل المعلومات بصورة مجردة لتصعيد العدو الإسرائيلي في قطاع غزة وما يرتكبه من جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين أمتدت آلة القتل الوحشي لزملاء المهنة في وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية ولم تستثني الأجنبية منهم أيضا مرتكبة جرائم حرب وإنتهاكات غير مسبوقة بحق الصحفيين الذين يتمتعون بجميع الحقوق والحماية الممنوحة للمدنيين في النزاعات المسلحة الدولية.
وقد بلغت الانتهاكات من قبل الإحتلال الإسرائيلي في غزة إلى أكثر من (57) انتهاكاً ضد الصحفيين والإعلاميين تنوعت ما بين (11) شهيداً و(19) مصاباً و(13 ) استهدافا للمؤسسات الإعلامية بقصف الطيران و(12) حالة استهداف لمنازل إعلاميين وصحفيين إضافة إلى تضرر العديد من سيارات الصحفيين التي يستخدمونها أثناء عملهم في الميدان.

أن المؤسف حقا هو تمالأ الدول الغربية في ارتكاب العدو الصهيوني المزيد من الجرائم والإنتهاكات بحق الصحفيين والإعلاميين ووسائل الإعلام من خلال إيعاز الحكومة الفرنسية للقمر الصناعي “أوتيل سات”وقف بث قناة الأقصى بالإضافة الى فرض منصة التواصل الاجتماعي (فيسبوك) قيودا على كل الحسابات التي تفضح جرائم العدو الإسرائيلي من خلال حذف الأخبار و وتدوينات الناشطين والمناصرين لمظلومية الشعب الفلسطيني.

لقد بلغ التعتيم والتضليل مستوى فاحش في إزدواجية المعايير وتطبيق القوانيين الحقوقية الدولية وبات من الواجب على كل الضمائر الحية في العالم التحرك الجاد لوقف مذبحة العصر التي يندى لها جبين الإنسانية.

إن المكتب التنفيذي لإتحاد الإعلاميين اليمنيين يستنكر كل تلك الجرائم والإنتهاكات للعدو الصهيوني ويسجل تضامنه المطلق مع زملاء المهنة ويدعو وسائل الإعلام اليمنية والعربية والدولية والإتحاد الدولي للصحفيين والعرب والدوليين ولجنة دعم الصحفيين وكل المنظمات الحقوقية الى التنسيق المشترك لرفع الشارات الإحتجاجية أمام الإنتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين واتخاذ الإجراءات التي تكفل حماية الصحفيين ووسائل الإعلام في نقل مجريات الأحداث.
عاشت فلسطين حرة أبية
ولانامت أعين الجبناء

صادر عن:
المكتب التنفيذي للاتحاد
الأحد 30 ربيع الاول 1445
الموافق 15 اكتوبر 2023
صنعاء – الجمهورية اليمنية

قد يعجبك ايضا
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com