نداء من اتحاد الإعلاميين اليمنيين إلى التضامن والاحتشاد مع شعبنا الفلسطيني غزة ودعما للمقاومة الفلسطينية

■.. يتابع اتحاد الإعلاميين اليمنيين عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقها أبطال المقاومة الفلسطينية صباح السبت السابع من أكتوبر/تشرين، ويعتبرها فصلا جديدا من فصول الانتصارات العظيمة للشعب الفلسطيني وكل شعوب الأمة الإسلامية في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب، كما يعتبرها ردا مناسبا على جرائم العدو الصهيوني المتواصلة والمستمرة منذ 75 عاما بحق الشعب الفلسطيني العزيز.
إن الشعب الفلسطيني العظيم يخوض اليوم معركة الأمة العربية والإسلامية في مواجهة العدو الصهيوني المجرم، وما يصدره أبطال المقاومة الشجعان من بطولات وانتصارات عظيمة تكبد الصهاينة خسائر كبيرة، هي محط فخر واعتزاز كافة شعوب الأمة، وأحرار العالم.
وفي المقابل يتابع اتحاد الإعلاميين اليمنيين المذابح الوحشية المروعة التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة المحاصرة، وإذ يدين الاتحاد بأشد عبارات الإدانة والتنديد الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني، فإنه يدعو كافة الإعلاميين الشرفاء في جميع أنحاء العالم إلى التصدي لجرائم العدو وفضحها وتعريتها.
إن هذه المعركة معركة فاصلة ولا حياد فيها، وعلى ذلك ندعو كل الإعلاميين في الوطن العربي والعالم، إلى إعلان موقف موحد؛ يؤكد الوقوف إلى الشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه المشروعة والعادلة، ويدعم المقاومة الفلسطينية، ويؤكد دعمه ومساندته للعمليات التي تخوضها، وإدانة العدو الصهيوني والتصدي لجرائمه وفضحها وتعريتها بحق شعبنا الفلسطيني العزيز.
وانطلاقا من الواجب الوطني والعروبي والإيماني، وفي هذه اللحظة التاريخية، نوجه من اليمن هذا النداء إلى كافة الإعلاميين والناشطين والصحفيين في جميع أنحاء الوطن العربي وخارجه، وكذلك المؤسسات والهيئات والنقابات الإعلامية والصحفية إلى ما يلي:
أولا/ التأكيد على أن القضية الفلسطينية هي قضية عربية إسلامية، وأن العدو الصهيوني هو عدو الأمة كلها، وبذل الجهد في مساندة الشعب الفلسطيني، وإدانة العدو الصهيوني وفضح جرائمه.
ثانيا/ التأييد المعلن وغير المشروط للمقاومة الفلسطينية التي تخوض معركة الأمة جمعاء، ودعوة كل شعوب الأمة وأحرار العالم إلى الدعم والتضامن والمساندة الشعبية والرسمية والإعلامية لعمليات المقاومة الفلسطينية، وإظهار التضامن مع نضالات الشعب الفلسطيني، وإلى تنظيم المظاهرات المساندة.
ثالثا/ الإدانة المطلقة للعدو الصهيوني، والتنديد والشجب لجرائمه المروعة وفضحها إعلاميا، وتوجيه الدعوات إلى كافة الأجهزة الإعلامية العربية والدولية للتضامن مع شعبنا العربي في غزة، وإلى الدفاع عن حقه المسلوب وإلى التصدي لجرائم العدو الوحشية.
رابعا/ إدانة مواقف المطبعين وتعريتها، وإدانة المواقف الخانعة لبعض الأنظمة العربية، وتخاذل الجامعة العربية الذي يكاد أن يصل إلى حد التآمر مع العدو، وإدانة التراخي في اتخاذ مواقف مسؤولة على الأقل مثل مواقف أميركا اللاتينية ،في دعم المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني.
خامسا/ فضح الموقف الغربي وعلى رأسه الموقف الأميركي المشين، الذي وقف منحازا إلى العدو الصهيوني، وتعرية الدعم الغربي والأمريكي للمذابح الصهيونية التي تحدث في غزة بدعم الإمبريالية الأمريكية، وتواطؤ الأمم المتحدة وحكومات الدول الأوروبية، التي سارعت إلى إدانة المقاومة الفلسطينية مرة أخرى، واصفة إياها زورا بـ”الإرهاب”.
سادسا/ الدعوة إلى الانضمام إلى الحملة المركزية لمقاطعة البضائع الصهيونية والأمريكية وكل الشركات التي تدعم الكيان الصهيوني، ودعوة حكومات العالم إلى سحب اعترافها بالكيان الصهيوني لكونه نظام فصل عنصري يمارس الطغيان والاضطهاد والاحتلال لشعب عربي مسلم.

وإنها لمعركة حتى النصر بإذن الله.
الرحمة للشهداء
والشفاء للجرحى
والفرج للأسرى
والنصر لفلسطين

صادر عن:
اتحاد الإعلاميين اليمنيين
صنعاء- الجمهورية اليمنية
الاثنين 24 ربيع اول 1445
الموافق 9 أكتوبر 2023م

قد يعجبك ايضا
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com