اتحاد الإعلاميين اليمنيين يعتبر حذف يوتيوب لقنوات يمنية جديدة تصاعدا خطيرا باستهداف الصوت اليمني ويدعو لخطوات فورية

يستنكر اتحاد الإعلاميين اليمنيين الإجراءات القمعية التي تنفذها شركة يوتيوب ضد المحتوى اليمني والقنوات اليمنية الوطنية بحذفها وإغلاقها.
وقد تلقى اتحاد الإعلاميين اليمنيين بلاغات متعددة بشأن قيام إدارة يوتيوب بإغلاق قنوات (مؤسسة فكرة، ومؤسسة فرقان الثقافية، وقناة المنشد عيسى الليث، وقنوات تابعة للمركز الإعلامي لأنصار الله)، وذلك بعد أيام فقط من إغلاقها ل18 قناة تابعة للإعلام الحربي والمؤسسات الإعلامية اليمنية الأخرى.
إن اتحاد الإعلاميين اليمنيين يعتبر ما تقوم به إدارة يوتيوب من حذف للقنوات اليمنية استهدافا ممنهجا للصوت اليمني لا مبرر له.. ويؤكد أيضا بأن حذف يوتيوب للقنوات اليمنية بشكل متكرر يكشف سياسة إلغائية عدائية ممنهجة تتبناها يوتيوب ضد المحتوى اليمني بشكل عام، ويؤكد بأن هذه الإجراءات لم تخضع للمعايير التي تعلنها شركة يوتيوب.
إن اتحاد الإعلاميين اليمنيين وهو يدين حذف شركة يوتيوب للقنوات اليمنية يعتبر إجراءاتها قمعية وعدائية وحجب للحقائق.. مؤكدا بأن حذف عشرات القنوات التابعة للمؤسسات الإعلامية اليمنية التي تتضمن محتوى ضخما من الوثائق والمعلومات والمواد المنشورة عليها، بمثابة اعتداء على حرية النشر المكفولة.
ويؤكد اتحاد الإعلاميين اليمنيين بأن هذه السياسات الممنهجة التي تتبناها شركة يوتيوب يمكن وصفها بالإرهاب الإعلامي، تهدف من ورائه إدارة الشركة إلى كتم الحقيقة وإسكات الصوت اليمني وإزالة المحتوى الذي يوثق جرائم تحالف العدوان على اليمن، ويعتبر ذلك تواطؤا مكشوفا مع تحالف العدوان الذي يشن الحرب على الشعب اليمني.
وإزاء ما سبق فإن الاتحاد يطالب إدارة يوتيوب بالتراجع الفوري عن الإجراءات الأخيرة التي قامت بها بحق المؤسسات الإعلامية اليمنية والشخصيات الإعلامية أيضا، ويدعوها إلى احترام مبادئها التي تزعم بأنها تلتزم بها.
كما يدعو كافة الإعلاميين اليمنيين إلى تبني موقف موحد ضد هذه السياسيات الإلغائية التي تتبناها إدارة شركة يوتيوب، والتصدي لها من خلال إدانتها ورفضها والإعتراض عليها، ويطالب كافة الجهات والمؤسسات الإعلامية والصحفية، إلى التحرك العاجل لوقف المجزرة التي يتعرض لها الإعلام اليمني من قبل شركة يوتيوب.
ويطالب الجهات المختصة في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والمؤسسة العامة للاتصالات، إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة إزاء موقع يوتيوب، ومنها حظره وإغلاقه في النطاق الجغرافي لليمن، ردا على الممارسات التي تتعمدها ضد الصوت اليمني والتي تتصاعد بشكل خطير.
كما ينوه إلى السياسات التي تتبعها إدارة موقع فيسبوك والتي تحارب المحتوى اليمني بشكل مستمر ، تندرج ضمن هذه الأجندات العدائية، وهو ما يستدعي اتخاذ الإجراءات الكفيلة بشأنها وبشأن موقع يوتيوب.
صادر عن:
اتحاد الإعلاميين اليمنيين
الثلاثاء الموافق 1 أغسطس 2023م

قد يعجبك ايضا
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com