بيان صادر عن اتحاد الإعلاميين اليمنيين

في ظل الممارسات التعسفية التي قامت بها شركة يوتيوب مؤخرًا ـ يدين اتحاد الإعلاميين اليمنيين اغلاقها لـ 18 قناة من قنوات الإعلام الحربي اليمني وفرقة أنصار الله ووحدة الإنتاج الفني ووحدة الإنتاج الوثائقي وروضة الشهداء على اليوتيوب والتي حوت أكثر من 7 ألف فيديو كان قد بلغ عدد المشاهدات أكثر من 90 مليون مشاهدة ، في حين بلغ عدد المشتركين بالقنوات المغلقة أكثر من 500 ألف مشترك.

ويؤكد اتحاد الاعلاميين أن هذا التعنت يأتي في إطار تكميم الأفواه وإسكات المنابر الإعلامية الوطنية الحرة المناهضة لقوى الاستكبار العالمي والعدوان الامريكي السعودي الإماراتي.
ويشيد الاتحاد بدور تلك القنوات على منصات اليوتيوب، التي توثق في فيديوهاتها انتصارات الجيش اليمني واللجان الشعبية في الجبهات وترصد كل تلك الملاحم العملاقة التي يشاهد فيها العالم عظمة وصمود المقاتل اليمني الذي يتحدى فيها كل تلك الجحافل والأسلحة المتطورة وينسج البطولات بتضحيات الشهداء الأبطال ببسالة قل نظيرها.
ويدعو اتحاد الاعلاميين كافة كافة الزملاء والمنظمات والمؤسسات الإعلامية والحقوقية المعنية بحرية الرأي والتعبير والحقوق والحريات للتضامن واستنكار هذا الحقد الذي ظهرت به شركة يوتيوب والذي ينم على نوايا لفرض تعتيم على قضية ومظلومية شعب بأكمله.
ويدعو الاتحاد وسائل الاعلام الوطنية المسموعة والمرئية والمقروءة وجميع الاعلاميين والناشطين في مواقع التواصل للمضي صفًا واحدًا، في سبيل وصول مظلومية الشعب اليمني للرأي العام الدولي والعالمي.

صادر عن/
اتحاد الاعلاميين اليمنيين
الثلاثاء 18 يوليو 2023
صنعاء

قد يعجبك ايضا
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com