7 أكتوبر، 2022

نقابة الصحفيين تجمد عضوية أنيس منصو

بناءً على الشكوى التي تقدمت بها الاخت سهى المصري ضد الصحفي انيس منصور والذي خاض بشرفها وسمعتها وشهر بها بصفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي عبر الكتابة والفيديوهات
ووفقا للنظام الأساسي لنقابة الصحفيين اليمنيين في ما يتعلق بالقيم الأخلاقية  والعقوبات  وما ورد في المادة (24) على الصحفي العضو الالتزام بالواجبات التالية:-
الفقرة 4- الالتزام بميثاق الشرف الصحفي وأخلاقيات المهنة بما يحفظ للكلمة شرفها و للمهنة سمعتها و قدسيتها.

6- الالتزام بما يصدر بحق الصحفي العضو من إجراءات تأديبية من قبل النقابة بعد أن تثبت عليه الإدانة ويكون قد استنفذ كل وسائل الدفاع المشروعة.
واستنادا إلى ماورد في الفصل التاسع من النظام بخصوص الجزاءات في المادة(27) في حالة إخلال الصحفي العضو بأحكام و مواد النظام الداخلي و ميثاق الشرف الصحفي و قرارات الجمعية العمومية و مجلس النقابة ، ويشكل مجلس النقابة لجنة تحقيق خاصة للنظر في الوقائع المنسوبة إلى العضو. وفى حالة تغليب قرائن الاتهام يحال الصحفي العضو إلى لجنة تأديب.
المادة(28) يشكل مجلس النقابة لجنة تأديب للنظر في حيثيات القضية و التثبت من الوقائع المنسوبة إلى الصحفي العضو. وفى ضوء ذلك تتخذ اللجنة ما تراه مناسباً من إجراءات تأديبية عير قابله للتنفيذ إلا بعد مصادقة المجلس عليه.
المادة (29) إذا صدر قرار من مجلس النقابة ، استناداً إلى توصية لجنة التأديب بفصل الصحفي العضو ، لا يكون قابلاً للتنفيذ إلا بعد مصادقة الجمعية العمومية في أول اجتماع لها بعد صدور القرار.
مادة (30) باستثناء قرار الفصل من العضوية تكتسب قرارات مجلس النقابة صلاحية النفاذ التام.
وبعد قيام المجلس بتشكيل لجنة تحقيق عقدت عدة جلسات مع الطرفين وتوثقت من كل ما ورد في الشكوى ثم أعقبه تشكيل لجنة تأديب ونقاش المجلس للقضية ورفض الصحفي انيس منصور رفضاً قاطعاً الاعتذار العلني للاخت سهى المصري .
أصدر مجلس النقابة القرار التالي :
تجميد عضوية الصحفي انيس منصور من عضوية النقابة لمخالفته للقيم الاخلاقية والمهنية ونصوص مواد النظام الأساسي ذات الصلة والمتعلقة بمبادئ العمل الصحفي واخلاقيات المهنة
يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره .

قد يعجبك ايضا