20 يناير، 2021

اتحاد الإعلاميين اليمنيين واتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية ينظمان ندوة حوارية حول الإعلام اليمني 2020م

نظم اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية بالتعاون مع إتحاد الإعلاميين اليمنيين ندوة حوارية حول الإعلام اليمني في العام 2020م التحديات و الإنجازات .

و قدمت للندوة ثلاث اوراق عمل تناولت الورقة الاولى التي قدمها عبدالكريم الوشلي الإعلام المسموع خلال العام 2020م النجاحات والصعوبات ‘ .

و استعرض زيد الغرسي في الورقة الثانية الإعلام اليمني الخاص وتعاطي إعلام محور المقاومة مع العدوان خلال العام 2020م ‘ فيما تناول حسن الوريث في الورقة الثالثة اداء الإعلام اليمني خلال العام 2020م و النظرة إلى المستقبل .

و في افتتاح الندوة اكد عضو المجلس السياسي الاعلى سلطان السامعي على اهمية دور الإعلام المسموع و المرئي و المكتوب في مواجهة العدوان و تعزيز الصمود و الثبات لدى المجتمع .

و اشار إلى ان الجبهة الإعلامية في اهميتها و تأثيرها توازي دور جبهات القتال ..مؤكدا على الدور الكبير للإعلام منذ بدء العدوان على بلادنا في كشف مخططات و مؤمرات العدوان و نقل الحقيقة للرآي العام المحلي و الإقليمي والعالمي حول انتهاكات العدوان و استهدافها للمنشأت و المصالح الخدمية و الاطفال و النساء و المواطنين المدنيين الابرياء .

وحث وسائل الإعلام الوطنية و الاهلية إلى تحمل مسؤوليتها الوطنية والقيام بدورها في التوعية و نقل الحقيقة للمواطن والمساهمة في تعزيز الصمود و الثبات لدى المجتمع .

فيما اكد نائب وزير الإعلام فهمي اليوسفي وامين عام اتحاد الإعلاميين اليمنيين حسن شرف الدين على اهمية دور وسائل الإعلام المختلفة في مواجهة العدوان و تعزيز عوامل الصمود لدى المواطن .

و اشارا إلى التحديات و الصعوبات التي يواجهها الإعلام اليمني بشكل عام و الرسمي بشكل خاص .. مؤكدان ان اهم تحدي يواجهه الإعلام اليمني خلال فترة التحدي هو كيفية محافظته على دوره الوطني في توعية المجتمع بأهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية و توحيد الصف ضد تحالف العدوان .

و لفتا إلى دور الإعلام اليمني في رصد جرائم و إنتهاكات العدوان و كشف مخططاته و مؤامراته.

و نوها بانجازات الإعلام الوطني خلال الفترة الماضية و التى من أبرزها ظهور الإعلام الحربي والأمني إضافة إلى نجاحه في فضح جرائم و انتهاكات العدوان للعالم والمجتمع الدولي .

حضر الندوة عدد من السياسيين والمثقفين والإعلاميين و المهتمين .

صنعاء – سبأ :

قد يعجبك ايضا