اتحاد الإعلاميين اليمنيين ينعي الزميل الاستاذ محمد المنصور “بيان + سيرة ذاتية”

 ببالغ الحزن و الأسى ينعي اتحاد الإعلاميين اليمنيين وفاة الأستاذ محمد يحيى المنصور رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ بعد حياة حافلة بالجهاد والنضال.

و يعتبر فقيد الوطن الأستاذ المنصور أحد الإعلاميين اليمنيين و المثقفين السياسيين الذين كان لهم دوراً بارزاً في مواجهة فساد النظام السابق و كان من أوائل الإعلاميين و السياسيين الذين كان لهم دوراً بارزاً في إشعال ثورتي 11 فبراير و 21 سبتمبر و دافعوا عنهما بالكلمة حتى انتصارها، كما أنه كان صوتاً قوياً في مواجهة العدوان عبر مختلف المنابر الإعلامية.

الفقيد محمد يحيى المنصور، شاعر وناقد ومفكر وسياسي، أحد أهم الشخصيات النضالية التي وقفت أمام النظام السابق.. أحد أهم القيادات التي أسست حزب الحق وأحد أعضاء الهيئة التنفيذية للحزب.. تولى مهاما عدة في الحزب كان اخرها الامين العام المساعد ورئيس تحرير صحيفة الامة الناطقة باسم الحزب.

تبنى العديد من المبادرات التي اسست للعمل الاعلامي والسياسي الثوري طوال سنوات التحرك الثوري الذي توج بثورة 21سبتمبر. حضي بثقة القيادة السياسية بعد ثورة 21 سبتمبر وتقلد عدة مناصب كان آخرها رئيسا لمجلس ادارة مؤسسة الثورة للصحافة وختاما رئيس مجلس ادارة وكالة سبأ للانباء.

و إذ يعزي اتحاد الإعلاميين اليمنيين الأسرة الصحفية و الإعلامية و أهل و ذوي و أقارب الفقيد الأستاذ محمد المنصور، فإنه يشيد بمناقب الفقيد خلال فترة حياته كمناضل صحافي و مثقف و كسياسي دافع عن حرية و استقلال اليمن، و عن القضية الفلسطينة باعتبارها القضية الجامعة للأمة الإسلامية.

و برحيل الأستاذ محمد يحيى المنصور تخسر اليمن و الأمة العربية و الإسلامية أحد أبرز شخصياتها الإعلامية و الثقافية و السياسية.

نسأل الله تعالى له الرحمة و المغفرة و أن يدخله فسيح جناته و أن يلهم أهله و ذويه الصبر و السلوان. “إنا لله و إنا إليه راجعون”

صادر عن : اتحاد الإعلاميين اليمنيين صنعاء/ الجمعة الموافق 20 نوفمبر 2020م

السيرة الذاتية للققيد الاستاذ محمد المنصور الاسم/ محمد يحيى محمد المنصور إعلامي؛ تربوي؛ سياسي؛ شاعر؛ كاتب؛ مؤلف؛ ناقد؛ معروف في أوساط الأدباء والكتاب والاعلاميين، جمع ببن الفنون الأدبية والسياسية. مولده: بالمحابشة من محافظة حجة في 27 شوال 1384 الموافق 28 فبراير 1965 التأهيل العلمي: درس القرآن الكريم والتجويد على يد جده العلامة يحيى حسين الخزان، ودرس المراحل الأساسية من التعليم حتى الثانوية في المحابشة، درس في أصول الدين والتاريخ وعلوم اللغة العربية على عدد من العلماء، حصل في العام 1411 ه / 1991 م على ليسانس لغة عربية من كلية الأداب بجامعة صنعاء ..

الأعمال التي شغلها: موظفا إداريا في مؤسسة الثورة الى العام 1408 ه / 1988 م، مدرسا لمادة اللغة العربية للمرحلة الإعدادية والثانوية عام 1412 ه / 1982 م في المحابشة، ثم انتقل عام 1417 ه / 1997 م الى إحدى المدارس الثانوية في مدينة صنعاء، رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الحق، ثم رئيس تحرير صحيفة الأمة الناطقة باسم حزب الحق، رئيس اللجنة التنفيذية لحزب الحق، رئيس مؤسسة الثورة للصحافة والنشر بصنعاء 2016م، رئيس وكالة الأنباء اليمنية سبأ بصنعاء “حتى وفاته”.

المشاركات العلمية: شارك في العديد من المؤتمرات والندوات العلمية والحلقات النقاشية في اليمن وعدد من الدول العربية والاسلامية منها مؤتمرات اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين منذ عام 1412 ه / 1992 م، المؤتمر العالمي للشباب والطلبة في الجزائر عام 1421 ه / 2000 م .. النشاط الإجتماعي: عضو اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين، عضو اتحاد الأدباء والكتاب العرب، عضو المجلس التنفيذي لحماية البيئة، رئيس فرع جمعية حماية البيئة في مدينة المحابشة ..

المؤلفات: له العديد من الكتابات والقصائد في الصحف والمجلات اليمنية، وله العديد من المجموعات والمؤلفات الشعرية المخطوطة والمنشورة منها: سيرة الأشياء، مجموعة شعرية، صدرت عن اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين عام 1424 ه / 2003 م .. المشهد الشعري التسعيني في اليمن، كتاب نقدي ..

متزوج وله ستة أولاد ( ولدان وأربع بنات) ..

قد يعجبك ايضا
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com