3 ديسمبر، 2020

لقاء بصنعاء يناقش سبل إعداد خطة إعلامية لمواجهة فيروس كورونا

 ناقش لقاء بصنعاء ، ضم وزيري الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل والإعلام ضيف الله الشامي، سبل إعداد خطة إعلامية وطنية لمواجهة فيروس كورونا 2019م.

وتطرق اللقاء إلى الآليات التنفيذية للخطة وما تتضمنه من أنشطة وبرامج توعوية وإرشادية تهدف إلى تعزيز الوعي المجتمعي تجاه فيروس كورونا وطرق الوقاية منه.

وفي اللقاء استعرض وزير الصحة العامة والسكان الإجراءات التي اتخذتها الوزارة في إطار الاستعدادات لمواجهة هذا الفيروس وآخرها إعلان التعبئة الشاملة للكوادر الصحية وفتح باب التطوع لطلاب كليات الطب والمعاهد الصحية.

وأكد ضرورة تظافر الجهود لمواجهة فيروس كورونا وتكثيف الجوانب التوعية والصحية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

من جانبه أكد وزير الإعلام الحرص على تسخير كافة الإمكانات الإعلامية لتسليط الضوء على فيروس كورونا والتعريف بمخاطره وكيفية مواجهته.

ولفت إلى أهمية إعداد خطة تنفيذية ومصفوفة عمل مشتركة في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.. مؤكدا استعداد وسائل الإعلام الرسمية للتعاطي مع توجيهات وإرشادات وزارة الصحة لما من شأنه اتخاذ التدابير الوقائية لمواجهة هذه الفيروس.

حضر اللقاء مدير المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون أحمد يحيى راصع ورئيس قطاع قناة اليمن الفضائية والأولى يحيى حٌميد ومدير الإنتاج بالقناة علي المقالح ومدير المركز الوطني للإعلام والتثقيف الصحي الدكتور يوسف الحاضري.

قد يعجبك ايضا