3 ديسمبر، 2020

اتحاد الإعلاميين اليمنيين يختتم دورة حول الحماية الالكترونية

اختتمت اليوم بصنعاء دورة تدريبية حول الحماية الإلكترونية للإعلاميين من الاختراق والتجسس، نظمها اتحاد الإعلاميين اليمنيين بالتنسيق مع شركة يمن موبايل.

هدفت الدورة في أربعة أيام إكساب 20 متدرباً ومتدربة من مختلف وسائل الإعلام, معارف ومهارات حول الاختراق والتجسس الإلكتروني ومخاطره على الإعلاميين وأساليب الحماية منه.

وفي الاختتام أشار رئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين عبدالله صبري إلى أهمية الدورة التي تأتي ضمن أنشطة الاتحاد للعام الحالي, في إعداد كادر إعلامي يلم بالعمل الالكتروني وقادر على حماية نفسه من الاختراق والتجسس.

ولفت إلى أنه وفي ظل التقدم التقني والتكنولوجي باتت الحرب الالكترونية هي الأكثر تأثيرا باعتمادها على أساليب الاختراق والتجسس .. مؤكدا أهمية الجبهة الإعلامية كأحد أهم جبهات مواجهة تحالف العدوان ووسائله المختلفة.

من جانبه أشار مدرب الدورة محمد جسار إلى أهداف الدورة وما تتضمنه من معارف، لتمكين الإعلاميين من تطوير قدراتهم والتعامل مع التقنيات التكنولوجية، خاصة ما يتعلق بحماية وتأمين أنفسهم من الاختراق والتجسس.

وفي الختام كرم رئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين وأمين عام الاتحاد حسن شرف الدين ورئيس دائرة الحقوق والحريات بالاتحاد إبراهيم الوادعي, المشاركين بشهادات المشاركة، كما تم تكريم مدرب الدورة بشهادة تقديرية.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا