2 ديسمبر، 2020

12 إعلاميا وإعلامية يوقعون على ميثاق الشرف الإعلامي في ختام دورة كتابة الخبر الصحفي

الاتحاد/..
اختتم 12 إعلاميا وإعلامية اليوم بصنعاء دورة تدريبية خاصة بكتابة الخبر الصحفي والتي نظمها اتحاد الإعلاميين اليمنيين خلال الفترة من 3 حتى 5 ديسمبر 2019م والتي هدفت إلى إكساب المشاركين مهارات كتابة الخبر الصحفي .

وفي الاختتام أشار أمين عام اتحاد الإعلاميين اليمنيين حسن حمود شرف الدين مدرب الدورة إلى أهمية الخبر الصحفي في إبراز معاناة الشعب اليمني وكذا فضح جرائم العدوان وإطلاع العالم عليها ، وأكد على حرص الاتحاد على إقامة مثل هذة الدورات الهادفة إلى تعريف الإعلاميين المبتدئين على طريقة كتابة الخبر الصحفي الذي يعد أهم فنون التحرير الصحفي.

وشدد شرف الدين على المشاركين في الدورة أهمية عكس ما استفادوا من الدورة على أعمالهم في المجال الإعلامي داخل مؤسساتهم .. خصوصا أن وسائل الإعلام هي نافذة الإعلاميين اليمنيين لشعوب العالم المغيبين عن ما يدور في اليمن من انتهاكات وجرائم يرتكبها تحالف العدوان يذهب ضحيتها الأطفال والنساء الآمنين في بيوتهم والأحياء السكنية والأعيان المدنية.

من جانبه تطرق محمد جسار كبير المدربين في البورد العربي إلى أهمية إقامة مثل هذه الدورات لإبراز مظلومية الشعب اليمني الذي يتعرض لأبشع الجرائم والانتهاكات على مرأى المجتمع الدولى والمنظمات الانسانية.

من جهته أكد محمد القواس أحد المتدربين أن التدريب كان في اتم الابداع والمهنية وأن المدرب عكس ما لديه من خبرات في هذه الدورة التي استفادوا منها كثيرا في مجال كتابة الخبر الصحفي.

وفي ختام الدورة تم توزيع شهادات المشاركة للمشاركين في الدورة.. كما وقع المشاركون على ميثاق الشرف الإعلامي الذي يعتبر وثيقة التزام اخلاقي ينظم العمل الإعلامي في مختلف وسائل الإعلام الوطنية.

قد يعجبك ايضا