27 نوفمبر، 2020

وزارة الإعلام والمؤسسات التابعة لها تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

أحيت وزارة الإعلام والمؤسسات الإعلامية التابعة لها ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة والتسليم.

وفي الحفل الذي تخلله فقرات إنشادية وشعرية وعرض حول وسائل الإعلام والمولد النبوي ، أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي، على أهمية الاحتفال بذكرى مولد الرحمة محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور وقارع الكفر والظلم لتحيا الأمة بعزة وكرامة.

وأشار إلى أهمية دور الإعلام والإعلاميين في نقل الصورة الحقيقية للاستعدادات والتجهيزات لهذه المناسبة وابتهاج الشعب اليمني بذكرى مولد خير البشرية وأطهرها.

وأكد وزير الإعلام في الحفل الذي حضرته قيادات الوزارة ورؤساء المجالس والمؤسسات والقطاعات الإعلامية، إلى أن البصمة الكبرى للإعلام تتمثل في نقل معالم الاحتفال والبهجة بهذه المناسبة وخصوصا الفعاليات المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول.

ولفت الوزير الشامي إلى أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم خاض الحرب الإعلامية منذ الوهلة الأولى حيث واجه الشائعات من قبل الكفار والمنافقين باتهامه بالساحر والجنون وغيرها من الشائعات فكان لابد من إعلام مضاد يبين حقيقة رسول الله ورسالته.

وبين أن الإعلاميين اليوم يقومون بنفس الدور الذي قام به رسول الله في مواجهة الشائعات من خلال كشف الحقائق وتوضحيها للرأي العام.

وأوضح أن الرسول عليه وآله الصلاة والسلام، نقل رسالة إعلامية حقيقية واستخدام الإعلام والتحشيد في مواجهة العدو لتحقيق النصر حيث قال عليه الصلاة والسلام في غزوة تبوك “نصرت بالرعب مسيرة شهر” .. مؤكدا على أهمية أن يجعل الإعلاميين الرسول الكريم قدوتهم في نقل الرسالة الإعلامية ومواجهة الإعلام المعادي .

ولفت وزير الإعلام إلى مسؤولية الإعلام الوطني في إبراز الصورة الحقيقية للاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف وأن يكونوا مشاركين في إظهار ونقل الصورة لهذا الشعب العظيم الذي يحتفي بهذه المناسبة على المستوى المركزي والمحلي والذي تباهى به رسول الله وواجه به الكفار والمشركين وافتخر بانتمائه لليمن حينما قال صلى الله عليه وعلى اله و سلم “الإيمان يمان والحكمة يمانية وأنا رجل يمان”.

وبين أن الشعب اليمني يمتلك إرثا كبيرا من العزة والكرامة وارتباط وثيق بالنبي عليه وآله الصلاة والسلام بالاحتفال والاحتفاء بذكرى مولده.

حضر الحفل مدراء العموم بالوزارة والمؤسسات التابعة لها وموظفيها.

قد يعجبك ايضا