3 ديسمبر، 2020

الاتحاد يمنح موثقي “عملية نصر من” الله وسام الشرف الاعلامي

الاتحاد/..

منح إتحاد الاعلاميين اليمنيين موثقي عملية ” نصر من الله ” وسام الشرف الاعلامي تقديراً لجهودهم التي قاموا بها أثناء التغطية الميدانية للعملية التي أعلن عنها الناطق الرسمي للجيش اليمني يحيى سريع في أواخر سبتمبر المنصرم .

وقال امين عام اتحاد الاعلاميين اليمنين حسن شرف الدين ان تكريم الاتحاد للإعلاميين الذين شاركوا في توثيق عملية” نصر من الله ” هو تثمين بسيط لما يقوم به هؤلاء الاعلاميين في كشف الحقائق وعكس انتصارات الجيش واللجان الشعبية للمجتمع اليمني والدولي .

وأوضح شرف الدين ان الصدى الكبير الذي لاقته عملية نصر من الله والمتواصل الى اليوم في الداخل والخارج كان بفضل هؤلاء الاعلاميين الذين وثقوا بعدساتهم مجريات الانتصارات ونقولها للعالم .

ودعا شرف الدين جميع الاعلاميين اليمنيين الى تغليب مصلحة الوطن على جميع المصالح الحزبية والمناطقية والفئوية والشخصية والاصطفاف لمواجهة العدوان كل من موقعه .

الاعلاميون المكرمون عبروا عن شكرهم وتقديرهم للفتة الكريمة والخطوة الايجابية التي قام بها اتحاد الاعلاميين اليمنيين تجاه الاعلاميين المشاركين في توثيق عملية “نصر من الله ” .
وأكد مراسل قناة المسيرة يحي الشامي في الكلمة التي القاها نيابة عن طاقم قناة المسيرة المشارك في تغطية عملية ” نصر من الله” ان تكريم اتحاد الاعلاميين يشكل حافزاً ودافع معنوي لهؤلاء الاعلاميين لمواصلة المشوار ونقل مجريات الانتصارات التي يصدرها ابطال الجيش واللجان الشعبية الى المتابعين في الداخل والخارج للاطلاع على حقيقة ما يجري وكشف التضليل الاعلامي التي تمارسه الالة الاعلامية التابعة لتحالف العدوان .

وأهدى الشامي هذا التكريم الى ابطال الجيش واللجان الشعبية الذين يصنعون الانتصارات ، والجنود المجهولون في الاعلام الحربي الذين يبذلون دمائهم من اجل نقل ملاحم الانتصار المشاهد الحية للتنكيل بالغزاة .

بدوره ثمن مفرح الحسن مراسل قناة الايمان في الكلمة التي القاءها نيابة عن طاقم قناة الايمان المشارك في التغطية الميدانية لعملية” نصر من الله” خطوة اتحاد الاعلاميين الايجابية لتكريم الاعلاميين المشاركين في العملية .
واشار مفرح الحسن ان هذا التكريم أثبت ان هناك من يراقب ويثمن الجهود التي يبذلها الاعلاميين لنقل الحقائق ومجريات ما يجري في الجبهات للمشاهد المحلي والعالمي .
وأهدى مفرح الحسن التكريم والتشريف لأبطال الجيش واللجان والشعبية الذين تركوا اسرهم واهاليهم وديارهم ورابطوا في ساحات الوغى يذودون بأرواحهم عن الدين والوطن .

وقد اصدر اتحاد الإعلاميين اليمنيين بيانا بمناسبة التكريم.. فيما يلي نص البيان:

فيما كل تفاصيل عملية نصر من الله الكبرى لم تكشف بعد، نظرا لحجم العملية واتساع خارطتها الزمانية والمكانية، فإن ما عرض ويعرض منها على وسائل الإعلام كان بفضل جهود كبيرة وتضحيات أكبر قدمها رجال الإعلام الحربي والوطني، فقضى البعض منهم شهيدا في سبيل الله ليلحقوا برفاق لهم عند مليك مقتدر، بينما سطر زملاؤهم مراسلين ومصورين ملحمة من الشجاعة والإبداع وهم ينقلون للعالم مشاهد الفتح المبين على أيدي رجال الله في الجيش واللجان الشعبية، الذين تمكنوا من تنفيذ أكبر عملية استدراج للعدوان السعودي الأمريكي والمرتزقة في محور كتاف_نجران، فأسروا الآلاف منهم، واغتنموا الكثير من المدرعات والأسلحة الخفيفة والثقيلة، في نصر مؤزر وغير مسبوق ما كان بالإمكان تصديقه لولا المشاهد الاستثنائية التي وثقها الإعلام الحربي والوطني، الذي دفع بخيرة مراسليه فالتحموا بالمعركة يحملون الكاميرا على أكتافهم والأرواح على أكفهم، فما وهنوا ولا ارتدوا على أعقابهم حين حمي الوطيس، واشتدت الغارات الجوية، فمضوا في مهمتهم، فجادوا وأجادوا، وارتقوا سلالم المجد في الدنيا والأخرى.
إن اتحاد الإعلاميين اليمنيين وهو يثمن هذه الأدوار والتضحيات البطولية والأسطورية لفرسان الإعلام اليمني من مراسلين ومصورين واكبوا عملية نصر من الله بمختلف مراحلها، ووضعوا شعبنا في قلب الحدث صوتا وصورة ومشاعر فاضت بدموع الفرح والشكر لله الذي صدق وعده ومن على أنصاره بالعزة والكرامة والنصر الكبير، فإنه يدعو القيادة السياسية والجهات الرسمية إلى المزيد من الإهتمام بالاعلاميين المبدعين، ودعم وتشجيع الكوادر الكفؤة، التي لا يقل عطاؤها أثرا ودورا عن عطاءات المقاتلين في الميدان.
وعليه و تقديرا وعرفانا لهذه الجهود الاستثنائية للإعلاميين الأحرار، الذين واكبوا عملية نصر من الله ونقلوا وقائعها من الميدان مباشرة يتشرف اتحاد الإعلاميين اليمنيين بتكريم كوكبة من رجال الإعلام الحربي والوطني ومنحهم وسام الشرف الإعلامي ، مع اعترافنا أن أي تكريم دنيوي لا يمكن أن يرتقي إلى مستوى اقتدارهم وشجاعتهم وتضحياتهم.

أسماء المكرمين
1- شهداء وجرحى الاعلام الحربي
2- يحيى الشامي – مراسل قناة المسيرة
3- محمد النوعة – مراسل قناة المسيرة
4- مفرح الحسن – مراسل قناة الإيمان
5- خالد احمد جمعان – مصور قناة الإيمان
6- توفيق عبدالله الفضل – مصور قناة المسيرة
7- ماجد محمد القانص – مصور قناة المسيرة
8- احمد حسن حمطان – مصور قناة المسيرة
9- سليمان عبدالله الهادي – مصور قناة المسيرة
10- عدنان طالب الشامي – مصور قناة المسيرة
11- يحيى عبدالكريم القاسمي – مصور قناة المسيرة.

اتحاد الإعلاميين اليمنيين
صنعاء 28 أكتوبر 2019

 

قد يعجبك ايضا