وزير الإعلام يؤكد استكمال كافة الترتيبات للتغطية الإعلامية الواسعة للاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف

أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي، استكمال كافة الترتيبات للتغطية الإعلامية الواسعة للاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف على المستوى المركزي والمحافظات.

وأشار الشامي إلى أنه تم إقرار الخطة الإعلامية لوسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة لفعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، مؤكدًا أن الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف لهذا العام، ستكون الأكبر في تاريخ اليمن والمنطقة.

حيث تتضمن الخطة، التغطية الإعلامية للفعاليات والأنشطة الخاصة بالتحضير والإعداد للاحتفال بهذه المناسبة على المستوى المركزي والمحلي وإعداد تقارير صحفية وتلفزيونية وإذاعية يومية من المحافظات حول ارتباط وحب اليمنيين للرسول الأعظم ومظاهر التفاعل الشعبي مع المناسبة.

كما تتضمن إنتاج وبث برامج تلفزيونية وإذاعية تستضيف نخبة من العلماء وأستاذة التاريخ حول دور اليمنيين في نصرة الرسول منذ فجر الإسلام وعظمة الاحتفال بالمولد النبوي، وكذا برامج حوارية وتقارير صحفية وإذاعية وتلفزيونية يومية وإنتاج وبث برامج متنوعة وحوارات ومسابقة شعرية في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام ودور اليمنيين في نصرته.

وتشمل الخطة تشكيل فرق ميدانية تلفزيونية وإذاعية وصحفية للنزول لساحات الاحتفالات بالعاصمة والمحافظات ومواكبة التجهيزات وصولا إلى التغطية المباشرة للاحتفالات في الـ 12 من ربيع الأول 1441هـ.

 ولفت وزير الإعلام إلى أن الخطة الإعلامية لم تغفل مشاركة المرابطين في الجبهات أفراحهم بهذه المناسبة حيث تشمل إنتاج تقارير إخبارية تلفزيونية حول ابتهاج أبطال الجيش واللجان الشعبية بذكرى المولد النبوي الشريف وأثره في نفوسهم ومعنوياتهم وكذا تخصيص مساحات إذاعية للمرابطين في الجبهات للتعبير عن ابتهاجهم بهذه المناسبة.

وبين أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف لهذا العام سيكون مميزاً عن الاحتفالات السابقة سواء من خلال التفاعل الرسمي والشعبي أو التغطية الإعلامية الواسعة.

وقال “سنقوم بنقل الصورة الحقيقية والشعب اليمني سيوصل الرسالة بهذه المناسبة انطلاقا من هويته الإيمانية وارتباطه بالرسول صلى الله وعليه وآله وسلم”.

وأشار الوزير الشامي إلى أن هناك خطة ميدانية للقنوات الفضائية خاصة بمواقع وأماكن التصوير للفعاليات باستخدام أحدث التقنيات بما يتناسب مع عظمة المناسبة.

وأضاف” الشعب اليمني سيفاجئ الجميع بخروجه المشرف وغير المسبوق في الاحتفالات بذكرى مولد سيد البشرية وسيتصدر المشهد سواء في احتفائه برسول الإنسانية أو في التأكيد على استمرار صموده وثباته مهما تكالبت عليه قوى العدوان والهيمنة”.

وأشاد وزير الإعلام بجهود قيادات وكوادر المؤسسات الإعلامية على التفاعل الجاد وتسخير كافة الإمكانيات لتغطية الفعاليات الاحتفالية بهذه المناسبة خلال الأيام الماضية على مستوى الوزارات والمحافظات والمديريات.

قد يعجبك ايضا
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com