6 ديسمبر، 2020

ضيف الله الشامي: نحرص على تنظيم العمل الإذاعي لمواكبة متطلبات المرحلة

أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي اليوم الأحد الحرص على تنظيم العمل الإذاعي، بما يتواكب مع متطلبات المرحلة الراهنة ومستجدات الأوضاع التي يمر بها اليمن جراء استمرار العدوان والحصار.

وأشار وزير الإعلام في حلقة نقاشية نظمها معهد التدريب والتأهيل الإعلامي حول تحديد الاحتياجات التدريبية للإذاعات الأهلية بصنعاء، إلى أهمية معرفة الاحتياجات التدريبية لكوادر الإذاعات في التقديم والإخراج الإذاعي والجوانب الفنية للنهوض بمستوى الأداء وإيصال الرسالة الإذاعية بصورة واضحة وهادفة.

وأبدى استعداد وزارة الإعلام ومركز التدريب الإعلامي، تأهيل الكوادر الإعلامية والصحفية بما يمكنها من تقديم رسالة إعلامية تخدم القضية الوطنية والمظلومية.

كما الوزير ضيف الله الشامي الحرص على تعزيز دور القنوات الفضائية إلى جانب الإذاعات الوطنية بما يواكب المستجدات الراهنة، وأضاف ” لدينا برنامج تلفزيوني يتم الإعداد له بمشاركة كافة القنوات الفضائية المحلية معني بالقضايا الجامعة، وشبيه بالبرنامج الإذاعي العدوان وحدنا”.

وحث قيادات وكوادر الإذاعات الأهلية على أهمية التنوع في البرامج وقال “لا نريد أن تكون الإذاعات متشابهة في برامجها وأنشطتها”، مشددا على أهمية بث البرامج الهادفة.

ولفت الوزير الشامي إلى أن مركز التدريب الإعلامي مفتوحا لكوادر المؤسسات والوسائل الإعلامية للتدريب والتأهيل في مختلف الجوانب الإعلامية.

فيما أشار عميد معهد التدريب والتأهيل الإعلامي لطف قشاشه إلى أهمية الحلقة للمساهمة في إيجاد رؤية عن احتياجات العاملين بالإذاعات الأهلية ومواكبة التقنيات الحديثة في إعداد وتقديم البرامج بمختلف أنواعها واستخدام التقنية الرقمية في الأعمال الإذاعية.

وأشار إلى أن مخرجات الحلقة ستكون بداية لانطلاقة قوية وجادة لإعلام إذاعي هادف ومتميز بما يخدم قضايا المجتمع.

قد يعجبك ايضا