25 نوفمبر، 2020

كلمة رئيس قطاع إذاعة صنعاء الأستاذ عبدالرحمن الحمران في حفل تكريم البرامج الإذاعية

 بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين ، وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وآله الطاهرين ..

بادئ ذي بدء نهنئ قيادتنا الثورية والسياسية و رجال الجيش والامن واللجان والشعبية وكل الصامدين الأحرار من اليمنيين واليمنيات بمناسبة الذكرى الواحدة والخمسين لثورة الثلاثين من نوفمبر ، عيد الاستقلال بجلاء المحتلين وطرد الغزاة من جنوب الوطن .

والتي تذكرنا بالمصير المحتوم للمستعمر الجديد ، للعدوان الأشد كفرا ولؤما ووحشية وغطرسة ، الذي تولى كبره أمريكا وحماة اليهود من صهاينة العرب .

ثانيا : نشكر اتحاد الإعلاميين على هذه البادرة الكريمة بتكريم طواقم البرامج البارزة في مواجهة العدوان .

فإذاعة صنعاء من أقدم الاذاعات في الوطن العربي حيث بدأ أول بث لها في أواخر عام 1946 الميلادية وبمعدل ساعتين ونصف أسبوعيا .

وكان لأثيرها الواضح في صناعة التحولات الكبيرة في اليمن وقد استمرت في الاضطلاع بدورها الريادي وعلى مدى ما يقارب الاربعة أعوام في مواجهة العدوان الامريكي السعودي من خلال البرنامج التفاعلي الجماهيري الشهير يمن الصمود والذي انطلق أثيره في الأيام الأولى للعدوان الغاشم.

وبما أنها الاذاعة الرسمية للجمهورية اليمنية فقد اضطلعت من خلال برنامجها يمن الصمود برسالة وطنية متكاملة الجوانب تعنى بالوطن والمواطن في كل جوانب الحياة إخباريا وثقافيا وصحيا وتوعويا وتاريخيا ، وكانت وما زالت لسان حال الدولة والشعب ولسان حال الجبهات الوطنية .. العسكرية والزراعية والثقافية والاعلامية وغيرها .

وخارطتنا البرامجية والتي تخضع للتخطيط والتقويم تتضمن خلال الدورات البرامجية وضمن فترتي يمن الصمود مساحة كبيرة ومتنوعة للعديد من البرامج الاذاعية اليومية والاسبوعية المباشرة والمسجلة كما تواكب كافة المناسبات الدينية والوطنية من خلال برامج وأعمال خاصة بما في ذلك الدورة البرامجية الرمضانية وقد استطاع طاقم يمن الصمود ضمن خندق الإعلام الوطني أن يخوض المعركة بكل قوة واقتدار واسهم في كسر التعتيم والتضليل الاعلامي الذي حاول العدوان فرضه ومايزال .

ولم تكن اذاعة صنعاء استثناء بل كانت هدفا رئيسا فقد استهدف العدوان محطات ارسال الاذاعة القصيرة والمتوسطة والاف ام  ، إلا أن صوتها لم ينقطع وكادرها لم يتوقف وأخذ صوتها يمتد مرة ثانية ليغطي مساحة كبيرة من الوطن.

ثالثا: برنامج العدوان وحدنا الذي يبث من 10 الى 12 مساء كل إثنين فكرته الأولى للأخوين المذييعن القديرين عبدالله عبدالله الحيفي وحمود شرف محمد شرف الدين وبدأ بث البرنامج بين إذاعتي صنعاء البرنامج العام واذاعة سام اف ام .

ثم انضمت إذاعة صوت الشعب وكان لاهتمام منسق البرنامج الاستاذ محمد قاطه دور في انضمام اذاعات اخرى وقد استحسن وزير الاعلام الاسبق الاستاذ احمد حامد فكرة البرنامج واستدعى جميع مدراء الاذاعات واتفق الجميع على الارتباط والمشاركة في البث الموحد في البرنامج بفقرات وادارة للحلقات التي تتناول ابرز المواضيع والمستجدات والانتصارات واصبح عدد الاذاعات المشتركة ببث هذا البرنامج 25 اذاعة واشتركت الفضائية اليمنية بنقل البث لعدة أشهر .

مولت وزراة الاعلام هذا البرنامج في بدايته وفي الحدود الدنيا وبتوجيه منها اصبحت المؤسسة العامة تمول هذا البرنامج وتشرف عليه اذاعة صنعاء.

وأخيرا لا يسعني إلا أن اشكر كل فرسان الكلمة في الجبهة الاعلامية وخاصة العاملين في اذاعة صنعاء بكل اداراتها على اخلاصهم وجهودهم وجهادهم .

واكرر الشكر لاتحاد الاعلاميين اليمنيين على هذه اللفتة الكريمة والشكر موصول لكل الحاضرين والسلام عليكم ورحمة الله

قد يعجبك ايضا