الاتحاد ينظم ندوة حوارية عن الاستهداف السعودي للإعلام العربي المقاوم والمساند للقضيتين اليمنية والفلسطينية

نظم إتحاد الإعلاميين اليمنيين بالتعاون مع إتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية بصنعاء ندوة حوارية حول ” استهداف الإعلام العربي المقاوم ومسئولية المجتمع الدولي ” المنار، الأقصى والمسيرة” مثالا.

وقدمت خلال الندوة ورقتا عمل استعرض رئيس إتحاد الإعلاميين اليمنيين عبدالله صبري في الورقة الأولى، الاستهداف السعودي للإعلام العربي المقاوم .. مبينا أن تحالف العدوان شن حربا إعلامية على اليمن حشد خلالها الإمكانات ومارس أبشع أساليب الحرب النفسية.

وأشار إلى أن السلطات السعودية عملت على حجب المواقع الإلكترونية العربية المساندة لمظلومية الشعب اليمني والغالبية محسوبة على محور الإعلام المقاوم للكيان الإسرائيلي والمشروع الصهيوأمريكي بالمنطقة ومنها الأخبار اللبنانية ورأي اليوم وغيرها.

ولفت صبري إلى أن شركة عرب سات للبث التلفزيوني حجبت قناتي المنار، والميادين التي عملت على تغطية الأحداث في اليمن لأكثر من مرة .. موضحا أن دور الإعلام العربي المقاوم مساند للقضية اليمنية إلى جانب محورية القضية الفلسطينية .

وأكد أن القوى والجهات التي خذلت الشعب الفلسطيني، هي التي انبرى إعلامها للحشد لما يسمى بعاصفة الحزم تحت مزاعم استعادة الشرعية، والحد من النفوذ الإيراني .. مشيدا بدور القنوات التي أفردت برامج أسبوعية حول مظلومية الشعب اليمني مثل قناتي نبأ والعهد.

فيما قدم عبدالوهاب الوشلي ورقة العمل الثانية بعنوان مسئولية المجتمع الدولي تجاه انتهاكات حرية الرأي والتعبير ..وقال “إن الإعلام يقوم بدور أساسي في حياة المجتمعات والدول “.

وتناول المفهوم القانوني لحرية الرأي والتعبير المكفول وفق العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية واحترام حقوق الآخرين، والحماية القانونية الدولي لحرية الرأي والتعبير.

وأشار الوشلي إلى أهم المواثيق الدولية ذات الصلة بضمان حرية الرأي والتعبير والإعلان العالمي لحقوق الإنسان والاتفاقيات الأوروبية لحماية حقوق الإنسان، والاتفاقية الأمريكية والميثاق الأفريقي لحقوق الإنسان والشعوب، وكذا الميثاق العربي لحقوق الإنسان.

وكان أمين عام اتحاد الإعلاميين اليمنيين حسن شرف الدين أشار إلى أن استهداف العدوان للإعلام المقاوم في اليمن وفلسطين، انتهاكا للحقوق والحريات التي يجرم عليها القوانين الدولية.

ودعا المنظمات الحقوقية إلى مقاضاة الاحتلال الإسرائيلي وتحالف العدوان على اليمن في المحاكم الدولية.

في حين تطرق الصحفي الفلسطيني صلاح المصري في كلمة مسجلة إلى الإنتهاكات والجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الإعلام الفلسطيني وما تعرض له مقر قناة الأقصى من تدمير بإستهداف طيران الكيان الصهيوني بستة صواريخ للمرة الرابعة.

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف بصورة مباشرة، عدد من الصحفيين الفلسطينيين .. مبينا أن 48 صحفيا في الضفة الغربية وغزة والقدس المحتلة استشهدوا منذ عام 2000 في حين تعرضت الصحافة والمؤسسات الصحفية الفلسطينية لـ 779 إنتهاك و92 اعتقال للصحفيين والإعلاميين.

ودعا الصحفي المصري الحقوقيين وشرفاء العالم دعم الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين واليمنيين لدورهم في كشف وفضح جرائم الكيان الصهيوني وتحالف العدوان السعودي.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com