22 أكتوبر، 2020

وكالة منت برس الدولية تكشف مخططا للعدوان يستهدف الإعلام الوطني

انفردت وكالة منت برس الدولية بتفاصيل اجتماع وزراء الإعلام العرب المنعقد الشهر الماضي في مدينة جدة السعودية.

وكشف تقرير صحفي للوكالة عن قائمة سوداء بالإعلاميين اليمنيين وبالوسائل الإعلامية الوطنية والصديقة للشعب اليمني، تمخض عنها الاجتماع وأقر استهداف المندرجين فيها ومضايقتهم. ووفقا للوكالة فإن صحفي يمني لم يذكر اسمه تلقى تهديدا فعليا عبر مكالمة هاتفية غريبة من شخص يزعم أنه من “غرفة عمليات التحالف”:

الوكالة كشفت أيضا عن خطة للتحالف السعودي الإماراتي لاستهداف جميع وسائل الإعلام الموجودة على الساحل اليمني خاصة في الحديدة، بما في ذلك محطات الإذاعة والمحطات المحلية ومحطات الإرسال، والعمل على إطلاق بث إذاعي من بواخر التحالف السعودي قبالة السواحل اليمنية لبث الدعاية والحرب النفسية للمقيمين والمقاتلين.

ونقلت الوكالة عن  مصدر حضر اجتماع وزراء الإعلام العرب، تفاصيل النقاش الذي استعرض وسائل الإعلام الذي يعتبرها التحالف كتهديد لعمليته العسكرية المستمرة في الحديدة، ومن بينها وكالة منت برس.

وناقش الاجتماع وفقا للوكالة استخدام تكتيكات التخويف “لإجبار سكان الحديدة والمناطق المحيطة على الفرار حتى تتحول المنطقة فعليًا إلى منطقة عسكرية”.

واستهدف التحالف إذاعة الحديدة أواخر شهر يوليو 2018م، ما يؤكد أن التحالف ماض في مخطط استهداف وسائل الإعلام الوطنية والصديقة للشعب اليمني.

ويمكن الإطلاع على تقرير الوكالة على الرابط: https://www.mintpressnews.com/saudi-led-coalition-probes-ways-to-block-critical-coverage-of-yemen-war/245207/

 

قد يعجبك ايضا