28 أكتوبر، 2020

بيان إدانة صادر عن اتحاد الاعلاميين اليمنيين

تلقى اتحادُ الاعلاميين اليمنيين بلاغاً من إدارة موقع الحديدة نيوز يفيدُ بأن مأجورين قاموا بعمل صفحة بنفس اسم موقع الحديدة نيوز في شبكتَي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وتنشُرُ أخباراً عن ما يسمى بالشرعية وأخباراً كاذبة حول أطراف سياسية لا تمثّلُ سياسَةَ الموقع .
وقالت إدارة الموقع في بلاغها بأنه: في تمام الساعة الخامسة عصراً من مساء اليوم الاثنين الماضي، فوجئنا بقيام عددٍ من المأجورين والمرتزِقة بعمل حساب وهمي وصفحةٍ على الفيس بوك وتويتر تنتحل صفةَ موقعِنا الرسمي موقع “الحديدة نيوز”، وتقومُ بنشرِ أخبار كاذبة لما يسمى الشرعية دون أي وجه حق ..
واتحادُ الاعلاميين إذ يحذِّرُ من التعامل مع الصفحات غير المهنية يؤكدُ أن لإدارةِ الموقع الحقَّ في ملاحقة مَن يقفُ وراء هذه الصفحات الوهمية التي تنتحل كياناً اعتبارياً، بكافة الطرق المتاحة قانوناً..
ويدعو الاتحادُ كافةَ الاعلاميين للعمل وفق ميثاق الشرف الإعلامي وأخلاقيات المهنة، كما يدعو للتضامن مع إدارة موقع “الحديدة نيوز”، ويشدِّدُ على الجهات المعنية والأمنية؛ للكشف عن صاحب الحساب وضبطه واتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة بالحد عن مثل هذه الأعمال غير المهنية وغير الأخلاقية التي لم تأتِ إلا لخدمة قوى العدوان.

صادر عن :
اتحاد الاعلاميين اليمنيين
الخميس 28 يونيو 2018م

قد يعجبك ايضا