ورشة عمل لاتحاد الإعلاميين بالتعاون مع مؤسسة صدى الاحداث

نظمتها اتحاد الإعلاميين اليمنيين ومؤسسة صدى الأحداث للإعلام والتنمية:
ورشة عمل بصنعاء بعنوان “تفنيد مبررات وجرائم العدوان من منظور القانون الدولي”

نظم اتحاد الإعلاميين اليمنيين بالتعاون مع مؤسسة صدى الأحداث للإعلام والتنمية اليوم ورشة عمل بعنوان ” تفنيد مبررات وجرائم تحالف العدوان من منظور القانون الدولي”.
هدفت الورشة إلى تعريف المشاركين بأهمية توظيف المصطلحات الدولية والقانونية والمواثيق الدولية في الكتابات الإعلامية حول مشروعية تحالف العدوان وتحريم انتهاكاته بحق الشعب اليمني وفقاً لميثاق الأمم المتحدة.
وفي افتتاح الورشة، أشار أمين عام اتحاد الإعلاميين اليمنيين حسن حمود شرف الدين إلى أهمية تنفيذ مثل هذه الورش التعريفية بالقوانين والمواثيق الدولية فيما يتعلق بمشروعية الحرب على اليمن من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي.
وأوضح أن 20 مشاركاً ومشاركة من مختلف وسائل الإعلام المحلية المقروءة والمسموعة والمرئية سيتعرفون على القوانين الدولية فيما يتعلق بالعدوان السافر وحصاره الجائر على الشعب اليمني منذ أكثر من ثلاث سنوات.
فيما أشارت رئيس مؤسسة صدى الأحداث للإعلام والتنمية سمية الطائفي إلى أهمية دور الإعلاميين في كشف جرائم وانتهاكات العدوان على الشعب اليمني.
وأوضحت أن ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وجرائم مروعة، انتهاك سافر للقوانين والأعرف الدولية .. وقالت “يجب علينا أن نوصل أصواتنا إلى العالم بأن ما تسمى عاصفة الحزم عدوان ظالم يستهدف الشعب اليمني أرضا وإنسانا”.
من جهته تناول المحاضر القانوني عبد الوهاب الوشلي الإطار القانوني للعدوان على اليمن ومبدأ السيادة والمساواة وحل النزاعات بالطرق والوسائل السلمية، وحق الشعوب في تقرير مصيرها والدفاع عن نفسها ومنع استخدام القوة في العلاقات الدولية.
وتطرق إلى زيف الشرعية وحقيقة العدوان وتدويل الشأن اليمني وشرعنة التدخل العسكري على اليمن ومبرراته.. معتبرا الحرب على اليمن خرقاً للقوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com