3 ديسمبر، 2020

تداول مواقع وصحف دولية طلب اتحاد الاعلاميين في التحقيق في مقتل 180 إعلاميا

طالب اتحاد الاعلاميين اليمنيين في بيانٍ صادر ٍ له في اليوم العالمي لحرية الصحافة بتشكيل لجنة تحقيق دولية في مقتل “180” مائة وثمانين إعلاميا يمنيا خلال ثلاثة أعوام من الحرب حيث لاقت هذه الدعوة تداولاً واسعًا في أروقة الاعلام الخارجي حيث نشرت الكثير من الصحف والمواقع الدولية الانتهاكات التي ارتكبها التحالف السعودي الأمريكي بحق الاعلام والاعلاميين اليمنيين مجددين مطالبة الاتحاد في ايقاف العدوان على اليمن .

حيث نشر موقع “سبوتنيك” الروسي بيان الاتحاد في اليوم العالمي للصحافة وذكر مطالبة الاتحاد بتشكيل لجنة تحقيق دولية للنظر في هذه الجرائم والانتهاكات تمهيدا لمحاسبة مرتكبيها، وفقا للقوانين والمواثيق الدولية، والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

كما كان لموقع قناة العالم اهتمامًا بنشر بيان الاتحاد موضحا أن تحالف العدوان على اليمن “قصف ودمر 22 منشأة إعلامية بشكل كلي، واستهدف ثلاثين مركز إرسال وبث إذاعي وتلفزيوني بالإضافة إلى عشرات الانتهاكات الأخرى التي شملت الحجب والاستنساخ والتشويش للقنوات اليمنية الوطنية .

كما نشر موقع “النشرة اللبنانية ” تحت عنوان ” اتحاد الاعلاميين اليمنيين يطالب بالتحقيق في مقتل 180 اعلاميا ” نص بيان الاتحاد واعلان تضامنهم مع القضية اليمنية بشكل عام وما يتعرض له الاعلام اليمني بشكل خاص .

فيما نشر موقع «العربي» خبرًا بعد تلقي نسخة من بيان الاتحاد الذي أكد فيه أن الإعلام اليمني يتعرض لانتهاكات غير محدودة من قبل «التحالف»، تباينت بين القتل والتجويع ولتهديد والترويع، وإغلاق الصحف كما جدد مطالبة الاتحاد للأمم المتحدة إلى الضغط على «التحالف» الذي تقوده السعودية، للسماح للصحافيين والإعلاميين الدوليين بالدخول إلى اليمن.

قد يعجبك ايضا