25 سبتمبر، 2020

جنيف :اتحاد الإعلاميين اليمنيين ينظم ندوة عن استهداف الإعلام اليمني خلال ثلاثة أعوام من العدوان

نظم اتحاد الإعلاميين اليمنيين الثلاثاء الماضي ندوة بعنوان الإعلام اليمني تحت القصف بالتعاون مع لجنة دعم الصحفيين والشركة العراقية للتطوير .

تأتي الندوة بالتزامن مع انعقاد الدورة السابعة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والتي تواصل أعمالها في جنيف سويسرا .

شارك وزير الأستاذ عبد السلام جابر بكلمة عبر الفيديو تطرق فيها إلى التعتيم الذي يفرضه تحالف العدوان على اليمن والعرقلة المستمرة لزيارة الصحفيين وعدم تمكينهم من الاطلاع على الحقائق عن قرب .

فيما تناول رئيس الاتحاد عبد الله صبري الجرائم والانتهاكات التي ارتكبها التحالف بحق الإعلام والمؤسسات الإعلامية الوطنية خلال ثلاثة الأعوام الماضية وقدم في مشاركته بالفيديو رصدا للجرائم والانتهاكات المتوالية بحق القطاع الإعلامي في اليمن .

وتحدث في الندوة رئيس لجنة دعم الصحفيين عبد الحسين شبيب داعيا إلى التضامن مع الإعلاميين في اليمن وإلى وقف الحرب ورفع الحصار عن الشعب اليمني .

كما شارك الإعلامي في قناة المسيرة اسماعيل الشامي بمداخلة تطرقت إلى معاناة اليمنيين في داخل وخارج اليمن بسبب العدوان .

وقد تعذر مشاركة رئيس الاتحاد في الندوة نظرا لحظر السفر الذي يفرضه تحالف العدوان السعودي الامريكي على بلادنا في إطار الحصار الجائر والشامل والذي يتعارض مع القوانين الدولية الإنسانية والقيم الدينية والاخلاقية .

قد يعجبك ايضا