29 سبتمبر، 2020

وزارة الإعلام تنعي الإعلامي القدير عبد الملك العيزري

نعت وزارة الإعلام وإذاعة صنعاء البرنامج العام والمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون والمؤسسات التابعة للوزارة، الإعلامي القدير عبدالملك علي العيزري الذي وافاه الأجل عن عمر ناهز الـ 76 عاما قضى معظمه في خدمة الوطن في مجال الإعلام بإذاعة صنعاء.

وأشادت وزارة الإعلام والمؤسسات التابعة لها في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بمناقب الفقيد وإسهاماته في المجال الإعلامي، حيث كان الفقيد إذاعي مخضرم.

والفقيد العيزري من مواليد عام 1949م مديرية ضوران محافظة ذمار تلقى تعليمه الأولي في كتاتيب منطقته، إعتمد على نفسه في التثقيف الذاتي، والتحق بالعمل في إذاعة صنعاء منذ تأسيسها حيث عمل في إدارة المذيعين كمذيع ربط وقارئ نشرات رئيسة ومقدم برامج، وكان أول برنامج أعده وقدمه هو برنامج أوراق ملونه عام 1971م وأعد برنامج لو كنت وقضية في حوار.

كما أعد وقدم العديد من البرامج الإذاعية الأخرى أشهرها على الإطلاق برنامج مجلة الفكر والأدب منذ عام 1971م حتى عام 1997م، وتقلد العديد من المناصب الإعلامية منها مدير إدارة المكتبات ثم رئيسا لقسم المذيعين عام 1974م، واشتهر بصوته الجهوري الدافئ ولغته الفصحى فقد كان يكلف في لجنة اختبار المذيعين من ناحية الصوت واللغة، وانتقل عام 1997م للعمل في تلفزيون القناة الأولى، حيث عمل مصحح لغوي إخباري ومشرف في لجنة تقييم المذيعين.

وعبر البيان عن خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد وأصدقاءه ومحبيه والوسط الإعلامي.. سائلا العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويلهم أهله وذويه وجميع زملائه الصبر والسلوان.

“إنا لله وإنا إليه راجعون”.
سبأ

قد يعجبك ايضا