1 أكتوبر، 2020

اتحاد الاعلاميين يختتم دورة تدريبية بعنوان (المناصرة الإعلامية لقضايا التنمية المستدامة)

كتب : محسن الجمال

اختتمت بصنعاء الدورة التدريبية بخصوص (المناصرة الاعلامية لقضايا التنمية المستدامة والتي نظمها اتحاد الاعلاميين اليمنيين بالشراكة مع مؤسسة اعداد للتنمية المستدامة ومركز الوعي التدريبي والتي استمرت على مدى ثلاثة أيام وبمشاركة 26 إعلامي وإعلامية من مختلف وسائل الإعلام المختلفة منهم قيادات إعلامية.
وفي كلمة الحفل الختامي للدورة أشاد رئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين الأستاذ عبد الله علي صبري الإعلاميين اليمنيين بالدورة وأهميتها والتي تبين من خلال طلبات التقدم لكثير من الإعلاميين من مختلف محافظات الجمهورية الذين هم في خط الدفاع الاول في مواجهة العدوان والحصار ما يؤكد حرصهم على مواصلة التدريب والتأهيل في ظل العدوان والحصار على بلادنا.
وأضاف صبري: بأن انعقاد مثل هذه الدورات التي مولت بجهد ذاتي وفق الإمكانات المتاحة مثلت إعادة الأمل للصحفيين والإعلاميين لتدريبهم وتأهيل قدراتهم وأعطت جانبا معنويا آخر للمتدربين.
وأشار رئيس الاتحاد بأن التدريب في مجال استثمار الإنسان والمجتمع بشكل عام لتنمية القدرات تعد خطوة وطنية في ظل غياب الكثير من المنظمات التي كانت تعمل في التدريب والتأهيل وتماهى البعض منها لصالح العدوان مما قلص مستوى تنفيذ الدورات.
من جانبه أشادت الأستاذة نبيلة الحرازي رئيسة مؤسسة إعداد للتنمية المستدامة في كلمتها بالحضور الفاعل للصحفيين والإعلاميين المشاركين في الدورة مؤكدة بأن هذه الدورة المنعقدة تعد أول دورة تقام على مستوى اليمن تربط القضايا المستدامة, كما ثمنت دور اتحاد الإعلاميين اليمنيين وجهوده التي يبذلها لإقامة وإنجاح مثل هذه الدورات.
الدورة هدفت الدورة إلى رفع مهارات الصحفيين اليمنيين للعمل على مناصرة أهداف التنمية المستدامة في اليمن على رأسها كيفية القضاء على الفقر والجوع وتوفير الصحة والتعليم الجيدين, وكذا الخدمات الهامة من المياه والطاقة النظيفة إلى جانب الأهداف الأخرى وبما يسهم في تعزيز قدرات الصحفيين وتمكينهم من تنفيذ حملات إعلامية لمناصرة هذه القضايا وغيرها من القضايا الوطنية والتشبيك مع المؤسسات والجهات المختلفة لتحقيق ذلك.
المشاركون في الدورة أكدوا على أهمية إقامة مثل هذه الدورات لتنمية قدرات الصحفيين والاستفادة من مخرجاتها وعكسها على أرض الواقع في شتى المجالات وإطلاق شبكة إعلامية خاصة لمناصرة قضايا التنمية المستدامة في اليمن لما لها من أهمية في نشر الوعي لدى العامة والخاصة والجهات ذات العلاقة بكيفية تأسيس عمل مشترك كل في مجال اختصاصه لخدمة قضايا التنمية في اليمن.
وفي ختام الحفل تم تكريم المشاركون بالشهادات التقديرية.

 

 

قد يعجبك ايضا