26 سبتمبر، 2020

اتحاد الإعلاميين اليمنيين ولجنة دعم الصحفيين ينظمان ندوة بمؤتمر جنيف حول الاعلام اليمني

نظما اتحاد الإعلاميين ولجنة دعم الصحفيين في العاصمة السويسرية جنيف ندوة بعنوان ” الإعلام اليمني ضحايا الاستهداف المباشر لغارات التحالف الدولي وحجب الحقائق ” في اطار فعاليات الدورة السادسة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان شارك فيها عدد من الاعلاميين والمهتمين بالملف اليمني اضافة الى عدد من الناشطين.

حيث استعرض الإعلامي علي الدرواني ممثل اتحاد الإعلاميين في جنيف الجرائم التي تعرض لها الإعلاميين والمؤسسات في ظل العدوان السعودي الامريكي وفقا للتقرير السنوي الصادر من قبل الاتحاد بحق الانتهاكات التي تعرض لها الإعلام الوطني .

قال الباحث والناشط الحقوقي اولف ستند مارك، إن بعض الدول تتبع آليات الامم المتحدة بشكل خاطئ، داعياً المنظمة الى احترام حق الشعوب في تقرير المصير ان كان في اليمن او في سوريا.
قال ممثل منظمة وقف الحرب البريطانية، ستيفين بيل، إن الحكومة البريطانية لديها علاقات تاريخية مع الانظمة الخليجية، وبالرغم من انها تعلم بارتكاب التحالف السعودي جرائم حرب في اليمن، هي مستمرة في دعم الرياض وبيعها الأسلحة لأن باعتقادها أن العلاقات السياسية بينهما أهم من حقوق الانسان اليمني….
وفي تصريح لوكالة يونيوز للأخبار، أكد بيل أن السعودية عاجزة عن تحقيق نصر في حربها على اليمن، مشيراً الى أن من يحدد مصير اليمن هو الشعب اليمني نفسه.
عبّر رئيس منظمة اروى للحريات وحقوق الانسان اليمنية، محمد الوزير، عن قلق المنظمة من انتهاكات حقوق الانسان المستمرة في اليمن النابعة من جزء كبير من التدابير غير القانونية المتبعة والمتمثلة بالحرب التي تستهدف المدنيين بشكل يومي بذريعة تطبيق قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة “2216”.
وقال الوزير إنه في حين تستهدف الغارات السعودية المدنيين وتقتل وتشوه اكثر من 50 الف منهم، أنتج الحصار المفروض على الغذاء والدواء ظروفاً أدت الى منذ الى وفاة اكثر من 63 الف طفل، فضلاً عن سوء التغذية الحاد الذي اصاب حوالي 3 ملايين امرأة وطفل يمني.

قد يعجبك ايضا