رويترز: التحالف يمنع طائرة للأمم المتحدة من نقل صحفيين دوليين إلى صنعاء

قالت مصادر بقطاع الطيران إن التحالف العربي الذي تقوده السعودية منع طائرة تابعة للأمم المتحدة تنقل موظفي إغاثة من السفر إلى صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون اليوم الثلاثاء بسبب وجود ثلاثة صحفيين دوليين على متنها.

وقالت مصادر بقطاع الطيران إن الرحلة منعت من الإقلاع من جيبوتي إلى صنعاء بسبب وجود ثلاثة صحفيين من هيئة الإذاعة البريطانية “بي.بي.سي” على متنها.

وأكد متحدث باسم الأمم المتحدة صحة التقرير.

وقال أحمد بن الأسود المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن “زعم التحالف أنه لا يمكن ضمان سلامة الصحفيين في مناطق يسيطر عليها المتمردون ونصح الصحفيين الثلاثة بالسفر على متن رحلات تجارية”.

ومضى يقول “إنه أمر مؤسف ويفسر إلى حد ما سبب عدم حصول اليمن، الذي يواجه واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية في العالم، على اهتمام كاف في وسائل الإعلام الدولية”.

وقال مصدر في التحالف إن الحكومة اليمنية هي الطرف الوحيد المخول بإصدار تأشيرات دخول الأجانب وإن الدخول ينبغي أن يتم من خلال رحلات تجارية عبر مطار عدن الذي تسيطر عليه الحكومة اليمنية.

وقال المصدر “إن الأمم المتحدة ليست معنية بنقل صحفيين باستثناء أولئك الذين يأتون لتغطية أنشطتها فقط” مضيفا أنه ينبغي للمنظمة الدولية ضمان سلامة الصحفيين والتأكد من أنهم لا يقومون بأي أنشطة أخرى.

وقال بن الاسود “نقص التغطية (الصحفية) يعيق أيضا الجهود الإنسانية لجذب انتباه المجتمع الدولي والمانحين للكارثة الإنسانية التي تواجه البلاد”.

قد يعجبك ايضا
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com