22 سبتمبر، 2020

وزير الإعلام يطلع المجلس السياسي على خطة الوزارة لتحسين أداء المؤسسات الإعلامية

أطلع وزير الإعلام أحمد حامد رئاسة المجلس السياسي الأعلى خلال اجتماعه  برئاسة الأخ صالح الصماد رئيس المجلس، على خطة وزارة الإعلام المستقبلية لتحسين أداء المؤسسات الإعلامية الرسمية.

واستمع المجلس السياسي الأعلى من وزير الإعلام إلى إيضاح عن الخطوات العملية التي ستنتهجها وزارة الإعلام في إطار خطتها لتحديث السياسة الإعلامية لإيصال صوت الشعب اليمني ومظلوميته للرأي العام المحلي والعربي والعالمي وما تتضمنه الخطة من إصلاحات مؤسسية وتشريعية وهيكلية لبعض الأجهزة الإعلامية الرسمية والاحتياجات اللازمة لذلك.

وأوضح وزير الإعلام أن الوزارة حرصت في خطتها على تطوير الجانب الاستثماري والإيرادي للمؤسسات الإعلامية وإنشاء قنوات تلفزيونية متخصصة وتوفير محطات الإرسال الإذاعي مع الاستمرار في أعمال صيانة المحطات السابقة، مستعرضا الخسائر الفادحة التي لحقت بالمؤسسات الإعلامية جراء العدوان.

وناقش الاجتماع، المهام التي قامت بها الوسائل الإعلامية الرسمية خلال الفترة الماضية ومدى التزامها بالأهداف والسياسيات الإعلامية، في التغطية الصحفية والإذاعية والتلفزيونية والسبل الكفيلة بتجاوز الصعوبات التي تعترضها جراء العدوان.

وحث الاجتماع على ضرورة توحيد الخطاب الإعلامي والعمل وفق معايير وسياسات مهنية تكفل توحيد الصف والجبهة الداخلية وإيصال الرسالة الإعلامية الصادقة والواضحة للرأي العام المحلي والعربي والعالمي حول ما يرتكبه تحالف العدوان بقيادة السعودية من جرائم ضد الإنسانية بحق الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا