بيان عزاء وتضامن

يستمر العدو الاسرائيلي ويمعن في ارتكاب الجرائم بحق المدنيين في فلسطين بما فيهم الإعلاميون العاملون في تغطية ونشر وتوثيق العدوان الإسرائيلي على المواطنين في قطاع غزة ومحيطها في دولة فلسطين منذ السابع من أكتوبر الجاري.. إذ استشهد صباح اليوم الثلاثاء الموافق 10 أكتوبر 2023م إعلاميان فلسطينيان هما الصحافي “سعيد الطويل” والصحافي “محمد صلح رزق” وجرح زميل آخر المصور “هشام النوابغة” بغارة جوية إسرائيلية؛ حين كانوا يوثقون عملية إخلاء منزل في مدينة غزة.

ويؤكد اتحاد الاعلاميين اليمنيين ان استمرار استهداف الإعلاميين من قبل العدو الإسرائيلي تصعيدا خطيرا يهدف إلى حجب الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها العدو الاسرائيلي في حق المدنيين والنساء والأطفال في قطاع غزة عن المجتمع الدولي، وتعتبر المواثيق الدولية استهداف المدنيين والاعلاميين جريمة حرب لا تسقط بالتقادم.
وإذ يعزي اتحاد الإعلاميين اليمنيين أسر الشهداء والوسط الإعلامي في استشهاد الزميلين الاعلاميين الفلسطينيين، ندعو الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع الرحمة والمغفرة وأن يجعل مقامهم مع الأنبياء والصديقين والشهداء؛ فإنه يدعو كافة الإعلاميين والحقوقيين والقانونيين والمنظمات والمؤسسات العاملة في مجال الإعلام والحقوق والحريات إلى التضامن مع الإعلاميين العاملين في فلسطين وملاحقة ومحاسبة مرتكبي هذه الجريمة والضغط على العدو الإسرائيلي وإلزامه إيقاف استهداف الزملاء الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية في فلسطين.

ونشيد بدور الإعلاميين الأحرار العاملين في الميدان والذين ينقلون للعالم أجمع حقيقة ما يحدث في قطاع غزة من جرائم وانتهاكات يرتكبها العدو الإسرائيلي بحق الآمنين من العجزة والنساء والأطفال والمدنيين.. ونشدد عليهم استمرار التغطية الإعلامية وتوثيق تلك الجرائم باعتبار القضية الفلسطينية قضية جامعة للأمة الإسلامية.

صادر عن:
المكتب التنفيذي للاتحاد
الثلاثاء 25 ربيع اول 1445
الموافق 10 اكتوبر 2023
صنعاء – الجمهورية اليمنية

قد يعجبك ايضا
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com