بيان إدانة

يدين اتحاد الإعلاميين اليمنيين ما أقدمت عليه شركة (X) -تويتر سابق- من إغلاق حساب وكالة الأنباء اليمنية سبأ من على منصة التواصل الاجتماعي (X).
ويؤكد اتحاد الإعلاميين أن ما قامت به إدارة منصة (X) هو إجراء تعسفي بحق أبرز وسيلة إعلامية يمنية وهو تطور خطير يهدد حرية الرأي والتعبير عربيا ودوليا.. إذ تكفل المواثيق الدولية حماية المؤسسات الإعلامية والإعلاميين من كافة أنواع الانتهاكات ومنها الإغلاق وتكميم الأفواه.. ويعتبر هذا الإجراء محاولة لتكميم افواه الإعلاميين اليمنيين ومنعهم من إيصال مظلوميتهم للعالم عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.
ويعبر اتحاد الإعلاميين عن أسفه لانزلاق إدارة (X) في هذا المنحدر الخطير الذي يهدد مصداقيتها أمام جمهورها وبهذا الإجراء التعسفي فقد لحقت شركة تويتر بشركتي فيسبوك ويوتيوب اللتان عملتا على تقييد حرية الإعلام اليمني منذ سنوات.
ويأتي هذا الإجراء التعسفي بحق وكالة الأنباء اليمنية سبأ في إطار خطوات العدوان الأمريكي السعودي التي تستهدف وسائل الإعلام اليمنية منذ 26 مارس 2015م بالاغلاق والحجب تارة والقصف والتدمير تارة أخرى وصولا إلى إستهداف وإغلاق صفحات الناشطين والإعلاميين والمؤسسات الإعلامية على منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك ويوتيوب و تويتر.
وإذا يعلن اتحاد الإعلاميين تضامنه الكامل مع وكالة الأنباء اليمنية سبأ فإنه يدعو كاف الإعلاميين والصحافيين والحقوقيين أفرادا ومؤسسات في مختلف بلدان العالم الحر إلى التضامن مع الإعلام اليمني وإدانة هذه الشركات والضغط عليها بالرجوع عن إجراءاتها التعسفية غير القانونية وغير الأخلاقية.

صادر عن
المكتب التنفيذي للاتحاد
الاحد 16 ربيع أول 1445
الموافق 1 اكتوبر 2023
صنعاء

قد يعجبك ايضا
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com