28 سبتمبر، 2020

اتحاد الإعلاميين اليمنيين يدشن الدورة التدريبية “إعداد التقاريرالصحافية “

 

دشن اتحاد الإعلاميين اليمنين  الدورة التدريبية “إعداد التقارير الصحافية” بمشاركة 20 صحافيا  مساء اليوم الأحد 6 أغسطس 2016م في مقر مؤسسة إيلاف للتدريب والاستشارات الدورة التدريبية الخاصة بإعداد التقارير الصحافية بمشاركة 20 صحفي وصحفية وبدعم من صندوق تنمية المهارات.

أوضح عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الإعلاميين اليمنيين حسن حمود شرف الدين أن الدورة التدريبية تهدف إلى تطوير قدرات الإعلاميين الشباب في مجال كتابة التقارير الصحافية ورفع مستوى الأداء المهاري في الممارسة الإعلامية. وأضاف شرف الدين: سيتلقى المشاركون خلال الدورة بشكل تفصيلي مفهوم التقارير الصحافي وعناصره وكيفية وتمييز تحرير التقارير الصحافية عن باقي مهارات التحرير الصحافي بالإضافة إلى تعريفهم على المعايير المهنية لإعداد وكتابة التقارير الصحافية.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الدكتور عبدالعزيز الحاج على أهمية دور الإعلام والإعلاميين في كشف الحقائق الكامنة وراء العدوان السعودي الأمريكي على اليمني، حيث لعب دورا بارزا في تعزيز الصمود الشعبي اليمني ضد العدوان السعودي الأمريكي. وأضاف الدكتور الحاج: إن الصندوق على استعداد تام لدعم البرامج التدريبية والتأهيلية الخاصة بإعداد وتأهيل وصقل مهارات الإعلاميين كجبهة وطنية تساهم في الدفاع عن الوطن.. مشيرا إلى أهمية تأهيل الإعلاميين والصحافيين على كيفية كتابة وإعداد التقارير الصحافية البناءة التي تخدم المجتمع في مختلف المجالات.

من جهته حث رئيس مؤسسة إيلاف للتدريب والاستشارات محمد المحطوري المشاركين في الدورة التدريبية على أهمية الاستفادة من الدورة التي تعقد لمدة أسبوعين يدرب خلالها المدرب والخبير في مجال كتابة وإعداد التقارير الصحافية علي جاحز الذي سيتناول خلال فترة التدريب مفهوم التقرير الصحافي والمعايير المهنية لإعداد وكتابة التقرير الصحفي وعناصره ومميزاته عن باقي الفنون الصحافية الأخرى.

 

69

قد يعجبك ايضا