اتحاد الإعلاميين اليمنيين يتضامن مع وكالة منت برس الدولية ويحذر من مخططات التحالف

يعبر اتحاد الإعلاميين اليمنيين عن تضامنه مع وكالة منت برس الدولية التي تتعرض لتهديدات من التحالف السعودي جراء تغطيتها الإنسانية للحرب على اليمن، وانفرادها بكشف تفاصيل اجتماع وزراء الإعلام العرب الشهر الماضي في جدة بالمملكة السعودية، الذي تمخض عن قائمة سوداء بعدد من الإعلاميين اليمنيين والوسائل الإعلامية اليمنية والدولية المساندة لمظلومية الشعب اليمني ومنها وكالة منت برس.
وكشفت الوكالة عن خطة للتحالف السعودي الإماراتي لاستهداف جميع وسائل الإعلام الموجودة على الساحل اليمني خاصة في محافظة الحديدة، بما في ذلك محطات الإذاعة والمحطات المحلية ومحطات الإرسال، والعمل على إطلاق بث إذاعي من بواخر التحالف السعودي قبالة السواحل اليمنية لبث الدعاية والحرب النفسية للمقيمين والمقاتلين.
إن اتحاد الإعلاميين إذ يندد مجددا بعمليات التحالف التي تستهدف وسائل الإعلام الوطنية وآخرها إذاعة الحديدة، فإنه يدعو المنظمات الدولية والإقليمية إلى التضامن مع الإعلاميين اليمنيين، والعمل المشترك من أجل سلامة الصحفيين وحمايتهم من القصف الجوي الذي يتهدد حياتهم، ويحد من أنشطتهم في تغطية الأحداث وتوثيق الجرائم التي يرتكبها التحالف بحق المدنيين في اليمن.
كما يجدد الاتحاد مطالبة الأمم المتحدة بتسهيل دخول الصحفيين الدوليين إلى اليمن، ورفع القيود الذي يفرضها التحالف عليهم وعلى الناشطين الحقوقيين.
المكتب التنفيذي للإتحاد
صنعاء 5-8-2018م

قد يعجبك ايضا